«مرافعة عز وظهور السقا».. مشاهد تعاطف فيها المشاهدون مع نجوم مسلسلات رمضان

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

خلال الأيام الأربعة الماضية، شهدت الأعمال الدرامية العديد من المشاهد التليفزيونية التي تعاطف المشاهدون مع نجومها، وكانت مثار حديث كثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي طوال هذه الفترة، بعض هذه المشاهد رصد مشاعر الأمومة تجاه الأبناء، وأخرى أعلت من شأن القيم والمبادئ التي نؤمن بها حتى وإن هددت مصالح وأحلام أصحابها.

ضد مجهول.. مشهد اغتصاب ابنة غادة عبد الرازق

أسوأ موقف قد تتعرض له طوال حياتك، هو أن تسمع صوت ابنتك وهى تتعرض لأذى، ولا تستطيع صده عنها، إذ تجد كل الظروف ضدك فلا شيء يسعفك، ولا يكون أمامك سوى الهرولة إلى أي شيء قد يساعدك، لكن دون فائدة، وحينما تصل إليها وتجدها قد فارقت الحياة، حينها يصيب الشلل كل شيء في جسدك، ويعجز العقل عن الاستيعاب، فتكون النتيجة الحتمية هي غيابك عن الوعي، هذا ما حدث مع مهندسة الديكور ندى -غادة عبد الرازق- عندما تعرضت ابنتها راندا للاغتصاب والقتل من قبل مجهول في منزلها، وذلك في الحلقة الرابعة من مسلسل «ضد مجهول»، المذاع على قناة «الحياة».

وأثار هذا المشهد حالة من التعاطف مع الفنانة غادة عبد الرازق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتأثر الكثيرين به لأنه موقف قد يتعرض له الكثيرون، ويشارك في بطولة المسلسل حنان مطاوع، ورانيا منصور، والعمل من إخراج طارق رفعت، وإنتاج شركة «سينرجي» للمنتج تامر مرسي.

«أبو عمر المصري».. مرافعة أحمد عز

تخيل نفسك أنك تحاول أن تحافظ على شيء عزيز عليك بشيء آخر يتنافى مع مبادئك التي تربيت عليها منذ صغرك، فأنت أمام أمرين هما أن تحافظ على ما تحبه وتتجاهل مبادئ أو العكس، فهذا ما حدث مع المحامي فخر -أحمد عز- الذي كان يدافع عن رجل أعمال يعرف جيدًا أنه لا يحافظ على حقوق العمال داخل مصنعه،  ولكنه مضطر للدفاع عنه من أجل أن يحظى بموافقة والد حبيبته شيرين -أروى جودة- ويسعى جاهدًا من أجل الارتباط بها، ولكن في اللحظة الحاسمة تتغلب المبادئ على العاطفة لدى فخر، فيطالب في مرافعته أمام المحكمة بتوقيع العقاب على رجل الأعمال مدافعًا عن حقوق العمال، لتتركه «شيرين» باكية، كونه لم يحافظ على علاقتهما، وذلك خلال الحلقة الثالثة من مسلسل «أبو عمر المصري»، المذاع على قناة ON E.

«أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى، بطولة فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، وعارفة عبد الرسول.

«أيوب».. لحظة وفاة أم مصطفى شعبان

قد يستطيع أي شخص أن يتحمل الضغوط والمشاكل الحياتية إلى أبعد مدى قد لا يتخيله أحد، ولكن بنيان تحمله ينهار عند سماع نباء فراق أعز شخص إلى قلبه، فهذا ما حدث مع أيوب -مصطفى شعبان- عنما تلقى خبر وفاة أمه وهو في السجن ولم يسعفه الوقت لحضور مراسم تشييع جثمانها، فلا يجد غير الوقوف أمام قبرها طالبًا منها السماح والرضا عنه.

مسلسل «أيوب» المذاع على قناة الحياة، بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح.

«كلبش2».. مشهد سقوط طائرة الداخلية

عندما نقرأ أو نسمع خبرًا عن استهداف طائرة تابعة للجيش أو الشرطة، وأغلبنا لا يشعر بنفس الأحاسيس والمشاعر التي تسيطر علينا عندما نشاهد الحدث بأعيننا، فمشهد استهداف طائرة عسكرية خلال الحلقة الأولى من مسلسل «كلبش 2» المذاع على قناة الحياة، أثر في مشاهدين كثيرين بشكل كبير، وهذا الأثر كان واضحًا خلال تفاعلهم مع الحلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

«كلبش 2» بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، للمنتج تامر مرسى.  

«رحيم».. السقا يرد الجميل

«رد الجميل واجب» هذا هو مبرر ظهور الفنان أحمد السقا كضيف شرف في الحلقة الرابعة من مسلسل «رحيم»، حيث نجح السقا في تهريب «رحيم» من المخزن الذي اختبأ به من بعض الأفراد الذين طاردوه في حارة، ويرغبون في قتله. وجذب المشهد انتباه كثيرين؛ إذ اجتمع البلطجية على باب المخزن لكسره، فيما ظهر السقا فجأة وهدم الجدار الخلفي وهرّب «رحيم»، وفي أثناء هروبهما، اشتبكا مع بعض البلطجية، وجاءت التعليقات لتؤكد نجاح الثنائي في أداء هذا المشهد، منها: «دا السقا جى يضرب كمان مش دخول مفاجئ».

يشارك فى بطولة «رحيم» ياسر جلال، نور، محمد رياض، ودينا، وهو من تأليف ورشة كتابة في مقدمتها محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة فنون مصر.

نسر الصعيد.. حريق محمد رمضان

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل «نسر الصعيد»، قيام هتلر -سيد رجب- بحرق صالح القناوى -محمد رمضان- وشقيقه فخر -محمد عبد الجواد- حيث صدمهما هتلر بسيارة نقل وأشعل النيران في سيارتهما.

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

في الختام، يجب أن نلفت نظر المتابعين أن الأعمال الدرامية مليئة بمثل هذه المشاهد الإنسانية، ولكننا في هذا التقرير رصدنا أبرزها وأكثرها اهتمامًا من قبل المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن السباق الرمضاني ما زال في أوله وحتمًا سيكون هناك مشاهد أخرى تسير على نفس منوال ما ذكرناه.

شارك الخبر على