الحوثي يدعو أنصاره لسرعة تشكيل «واقع سياسى جديد» بصنعاء

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

دعا عبد الملك بدر الدين الحوثي رئيس جماعة أنصار الله "الحوثي"، المجلس السياسى الأعلى الذي يحكم صنعاء مناصفة بين الجماعة والرئيس السابق علي عبد الله صالح أنصاره إلى خلق واقع سياسي جديد في العاصمة التي تخضع لهم وسرعة استكمال تشكيل الحكومة.

وكانت جهود المجلس السياسى الأعلى قد فشلت إلى الآن في تشكيل الحكومة على الرغم من أنَّه تمَّ تشكيله أوائل شهر أغسطس الماضي، برئاسة صالح الصماد رئيس المكتب السياسي لجماعة "الحوثيين" والذي كلَّف الدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن الأسبق الموالي للرئيس السابق بتشكيل الحكومة التي سماها حكومة إنقاذ وطني أول شهر أكتوبر الحالي.

وطالب الحوثي، في كلمة له بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، أمس الأربعاء، اليمنيين، بمد جبهات القتال بالرجال والصمود والثبات لأنَّ المعطيات الحالية لا تشير إلى انتهاء الحرب.

وكانت العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين قد شهدت أمس مسيرة كبيرة بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي، كما قدمت فرقة أنصار الله أنشودة حماسية أكَّدت فيها أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام زيد، ووزعت وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء صورًا على وسائل الإعلام للفرقة وهي ترتدي الزي العسكري في الاحتفال.

ولاقى احتفال الجماعة بهذه المناسبة التي مرَّ عليها أكثر من 1300 سنة سخرية كبيرة وردود فعل غاضبة من اليمنيين على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالوا إنَّ الجماعة التي تتحكم في صنعاء تحتشد وتحتفل بحدث وقع قبل 13 قرنًا بسبب صراع على الحكم وتتناسى مسؤوليتها عن توفير مرتبات الموظفين المتوقفة للشهر الرابع على التوالي وتفشي المجاعة والأوبئة والأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد بسبب حكمهم ويهددون كل من يطالب بحقوقه.

شارك الخبر على