الحوثي يدعو أنصاره لسرعة تشكيل واقع سياسي جديد في صنعاء

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

دعا عبد الملك بدر الدين الحوثي رئيس جماعة أنصار الله، المجلس السياسي الأعلى الذي يحكم صنعاء مناصفة بين الجماعة والرئيس السابق على عبد الله صالح أنصاره إلى خلق واقع سياسي جديد في العاصمة التي تخضع لهم وسرعة استكمال تشكيل الحكومة.

جاء ذلك على الرغم من الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للتوصل إلى حل للأزمة وتقديمه لخارطة طريق لوفد المشاورات في صنعاء تتضمن رؤيته لحل الأزمة ورفض المجتمع الدولي لأي إجراءات أحادية الجانب من قبلهم .

و كانت جهود المجلس السياسى الاعلى قد فشلت حتى الآن في تشكيل الحكومة على الرغم من أنه تم تشكيله أوائل شهر أغسطس الماضى برئاسة صالح الصماد رئيس المكتب السياسى لجماعة الحوثيين والذى كلف الدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن الأسبق الموالى للرئيس السابق بتشكيل الحكومة التي سماها حكومة انقاذ وطنى أول شهر اكتوبر الحالي .

كما طالب الحوثي، في كلمة له الليلة الماضية بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن اليمنيين بمد جبهات القتال بالرجال والصمود والثبات لأن المعطيات الحالية لا تشير الى انتهاء الحرب.

وكانت العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين قد شهدت أمس مسيرة كبيرة بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن على ..كما قدمت فرقة أنصار الله أنشودة حماسية أكدت فيها أهمية استلهام الدروس من ثورة الإمام زيد .. ووزعت وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء صورا على وسائل الاعلام للفرقة وهى ترتدى الزى العسكرى في الاحتفال.

ولاقى احتفال الجماعة بهذه المناسبة التي مر عليها أكثر من 1300 سنة سخرية كبيرة وردود فعل غاضبة من اليمنيين على وسائل التواصل الاجتماعى .. وقالوا أن الجماعة التي تتحكم في صنعاء تحتشد وتحتفل بحدث وقع قبل 13 قرنا بسبب صراع على الحكم وتتناسى مسئوليتها عن توفير مرتبات الموظفين المتوقفة للشهر الرابع على التوالي وتفشي المجاعة والأوبئة والأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد بسبب حكمهم ويهددون كل من يطالب بحقوقه .

شارك الخبر على