شاهد مسلسل «أبو عمر المصري».. أحمد عز وأقوى مرافعة في تاريخ الدراما

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

كانت الحلقة الثانية من مسلسل «أبو عمر المصري» بطولة الفنان أحمد عز، قد تسببت فى أزمة سياسية بين مصر والسودان، وعلى إثرها تم استدعاء السفير المصري بالخرطوم وإبلاغه رسميًا باحتجاج السودانيين على عرض المسلسل، كون العمل نسب الإرهابيين إلى السودان، وفي المقابل خرج القائمون على العمل يؤكدون احترامهم الكامل للشعب السوداني (التفاصيل هنا)، وأن كل الشخصيات التي جاءت بالمسلسل من وحى خيال المؤلف ولا تمت للواقع بصلة، وتوقفت الحلقة عند موافقة «فخر» على العمل فى مكتب المحاماة إرضاءً لـ«شيرين» -الفنانة أروى جودة- وكانت أول قضية مكلف بها ضد مبادئه، خاصة بطرد عمال مصنع «سمير العبد» -الفنان فتحى عبد الوهاب- وشهدت الحلقة الثالثة من المسلسل الذي يعرض على قناة ON E، قيام «فخر» بجمع معلومات حول موكله «سمير العبد» وكيف كانت بدايته قبل أن يصبح رجل أعمال مشهورا، ثم ذهابه إليه بعد ذلك ليتفاجأ بالحياة التي يعيشها وقيامه بتربية أسود داخل بيته.

فى الوقت نفسه، لا تزال الجماعة الإرهابية بقيادة «عبيد» -عزوز عادل- تتبع «فخر» -الفنان أحمد عز- وابنه «عمر» -معتز هشام- فى الصحراء، ونعود إلى القاهرة ونستكمل حكاية «أبو عمر المصري» من البداية، خرج «فخر» مع «شيرين» التي أخبرته أنها سعيدة بعمله فى مكتب المحاماة، وأنه أخذ خطوة فى مستقبلهما وتطلب منه أن يكسب القضية لكي يضمن وجوده فى المكتب حتى يوافق والدها على زواجهما، ويأتي الحدث الأبرز في الحلقة، وهي مرافعة «فخر» أمام المحكمة مطالبًا بتوقيع العقاب على «سمير العبد»، تتركه «شيرين» وتجرى باكية، كونه لم يحافظ على علاقتهما.

التعليق على الحلقة الثالثة من مسلسل «أبو عمر المصري»

1- جاء مشهد المرافعة الذى قدمه الفنان أحمد عز هو الأقوى له من ناحية الأداء منذ عرض حلقات المسلسل؛ حيث حصل المشهد على إشادات واسعة من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بطريقة إلقائه وكلماته المرتبة ووقوفه فى صف الغلابة وعدم التنازل عن مبادئه.

2- لا تزال أغلب التعليقات على المسلسل تنصب حول الأزمة التي تسبب فيها العمل بين مصر والسودان، ومن بين التعليقات: «مسلسل أبو عمر المصري يحدث خلاف مصري سوداني بسبب التلميحات حول إرهاب بعض المقيمين في السودان»، «مصر تحارب السودان في رمضان، هؤلاء الرائعين هم أهلي وهم وطني كل الطيبة في أعينهم، أما المسلسل الفاشل أبو عمر المصري ما هو إلا اتهام باطل...» و«ليس لدي أدنى شك في أن أحمد عز من أفضل الممثلين المصريين، ولكن هذا لا يعني تشويه السودان في مسلسله الذي يعرض في الشهر الفضيل أبو عمر المصري، كما أود أن أضيف أن السودان لا يحتوي على أي جماعات إرهابية كمان روج لها فالمسلسل والمنطقة التي ظهرت هي النوبة في جنوب مصر».

3- لم يحافظ القائمون على العمل على الحقوق الأدبية للكاتب عز الدين شكرى فشير، لم يشيروا إلى اسمه على تتر البداية أو النهاية، حيث خرج كاتبًا على حسابه الرسمي «تويتر» فى الساعات القليلة الماضية، «الناس اللي بتقولي نقاطع المسلسل أو أرفع دعوى مستعجلة لإيقاف عرضه: لا رغبة لي في أي من هذا.. فعلا أتمنى النجاح للمسلسل وأسرته.. الإجراءات القانونية التي أتخذها هدفها حماية حقوق الروايتين ومبدأ حق المؤلف».

4- تألق الفنان فتحى عبد الوهاب فى المشهد الذى جمع بينه وبين الفنان أحمد عز، عندما زاره فى بيته، أثناء محاولة تخويفه عن طريق شرح حكاية مع «عالم الحيوان»، ومن بين التعليقات: «كنا مفتقدين أحمد عز.. أنا حاسس إنى رجعت للفن الجميل تانى.. وحياة أمك يا عز أستمر وارحمنا من المهزلة اللى حاصلة»، «حلقة هتدخل التاريخ أقوى مرافعة في تاريخ الدراما»، «فتحي عبد الوهاب ممثل من العيار التقيل فعلاً وعز مالوش حل برافو» و«فتحي عبد الوهاب أدائك أصبح رائع جدا طورت من نفسك كتير، أحمد عز حتى صمتك ونظراتك فيها إتقان للعمل».

5- حققت الحلقة الثالثة من مسلسل «أبو عمر المصري» 260 ألفا و973 مشاهدة، عبر القناة الرسمية لقناة ON E العارضة للمسلسل على موقع «يوتيوب».

«أبو عمر المصري» مأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى، بطولة فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، محمد سلام، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، وعارفة عبد الرسول.

لو فاتك اللي حصل فى الحلقة الثانية من مسلسل «أبو عمر المصري» اضغط هنا.

 

شارك الخبر على