رئيس الوزراء اليمني يلتقي الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 27 أكتوبر/ قنا/ أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أهمية انعقاد المؤتمر الذي تعد له منظمة التعاون الاسلامي من أجل دعم اليمن، مشددا على "حاجه اليمن إلى دعم أغاثي وتنموي كبير من خلال دعم المنظمة والمجتمع الدولي وبمشاركة فاعلة من جميع المنظمات الدولية". 
وثمن الدكتور بن دغر خلال لقائه الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي هشام يوسف، في الرياض الليلة الماضية، جهود المنظمة في دعم ومساندة الشعب اليمني والحكومة الشرعية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد جراء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الدولة. 
ودعا إلى "عقد مؤتمر للدول المانحة لدعم اليمن وشعبه وإعادة بناء ما دمرته الحرب العبثية التي شنتها المليشيا وتسببت في دمار شبة كلي في اجزاء كبيرة من اليمن". 
وأوضح أن الحكومة اليمنية مع الحل الشامل والدائم والذي لن يتحقق الا من خلال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة الحكومة الشرعية واطلاق سراح المعتقلين. 
من جهته تحدث الامين العام المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي، عن التحضيرات التي تعدها المنظمة لعقد مؤتمر دولي لدعم اليمن إغاثيا وتنمويا. وقال إنه يتم التنسيق في هذا الصدد "مع الاشقاء والاصدقاء وخاصة في مجلس التعاون الخليجي ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية". 
ولفت إلى أن المؤتمر ستشارك فيه الدول المانحة الرئيسية، والصناديق والبنوك التجارية، والمنظمات الانسانية التي تعمل في مجال الدعم الانساني، منوها بأن منظمة التعاون الاسلامي تقوم حاليا بعمل انساني للأمور العاجلة في مجال الصحة والتعليم والكهرباء التي يحتاجها الناس في هذه المرحلة الصعبة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على