إسرائيل تبني سياجا دفاعيا حول مطار في إيلات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى أن إسرائيل أنهت بناء جزء من سياجها الحدودى من الجهة الشرقية مع الأردن، وتبني غلافا دفاعيا فريدا من نوعه حول مطار مدني جديد في إيلات فيما يشكل شبكة لحمايتها من الصواريخ.

وقال الجيش، في بيان له، اليوم الجمعة، إن الحدود الشرقية لإسرائيل هادئة نسبيا مع الأردن، الذي ترتبط معه بمعاهدة سلام، وفي السنوات الأخيرة بدأت إسرائيل ببناء مطار "رامون" الدولي في وادي تمناع.

وتابع: "ومن أجل التشغيل السليم للمطار يتطلب ذلك بناء غلاف دفاعي حول المطار على طول الحدود الشرقية للأردن، يتضمن شبكة أسيجة بارتفاع 26 مترا مضادة للصواريخ هى الأولى من نوعها، وهى ابتكار فريد من اختراع وحدة الهندسة فى الجيش الإسرائيلى، وتكلفتها نحو 60 مليون شيكل أى نحو 17 مليون دولار".

وبنت اسرائيل، خلال العامين الماضيين، جدارا بطول 34 كيلومترا على الحدود مع الأردن بارتفاع 6 أمتار، 3 أمتار منها مبنية بالأسمنت بتكلفة إجمالية بلغت 288 مليون شيكل أى نحو 82 مليون دولار.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن السياج الجديد استمرار للسياج الذي بني على طول الحدود المصرية ومنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى إسرائيل والحركات الإرهابية المختلفة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على