المنامة يخسر نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة أمام الشارقة الاماراتي

ما يقرب من ٦ سنوات فى بنا

مسقط في 14 مايو / بنا / أخفق ممثل مملكة البحرين فريق المنامة في تحقيق اللقب الخليجي لكرة السلة، إثر خسارته أمام الشارقة الإماراتي بنتيجة (99/94)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم (الإثنين)، على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي:(25/19) الشارقة، (28/22) المنامة،(32/25) الشارقة و(22/20) المنامة.
وظهر فريق المنامة بمستوى قوي في المباراة النهائية واستطاع لأكثر من مرة ان يعود الى تقليص الفارق الذي يحدثه الشارقة ولكن بسبب الاستعجال والتركيز على التصويب الثلاثي في وقت كان الفريق بحاجة لضمان احراز النقاط، أعطى الشارقة فرصا متتالية لأن يوسع الفارق وينهي اللقاء لصالحه.
وبذلك، تواصل غياب أندية البحرين عن إحراز اللقب الخليجي، فيما واصلت أندية الامارات اعتلاءها لمنصات التتويج وهذه المرة عبر الشارقة الذي يعتبر "مفاجأة البطولة" بعد تأكيد مشاركته قبل البطولة بفترة قصيرة.
وعقب اللقاء، قام سعادة السيد محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية لسلطنة عمان، وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة،وسعادة الدكتور جمعة أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وكبار المسؤولين بالأندية الخليجية، بتتويج فريق الشارقة بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تقلد المنامة الميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني، والعربي القطري الميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث.
من جهة ثانية، اكتفى فريق المحرق بالمركز الرابع في البطولة الخليجية، بخسارته أمام العربي القطري بنتيجة (80/70)، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي:(23/19) العربي، (15/10) العربي،(25/18) العربي و(23/17) المحرق.

ت/و

شارك الخبر على