كواليس الحلقة الأخيرة من «ذا فويس» ممنوع رفع الاعلام على المسرح

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

فريق عمل ضخم يعمل بخطوات سريعة ومحسوبة داخل ستوديو mbc في بيروت، كل يسعى لتنفيذ المهام المطلوبة منه في وقت قياسي وعلى أكمل وجه في وضع أشبه بخلية النحل؛ فهناك البودي جاردات الذين يقفون لحراسة مسرح "ذا فويس" وهناك افراد التنظيم المسؤولين عن ابعاد الجمهور وأهل الإعلام عن المسرح لطفا منهم لان الحراس يخجلوا من ان يحرجوهم، حسبما قالوا، وقبل انطلاق البث المباشر يقوم المهندسين بتجربة دوران مقاعد المدربين الأربعة، وكذلك الإضاءة، والصوت، حتى لا يقع أي خطأ اثناء العرض على الهواء.

وهناك أيضا مجموعة من المصورين الذين يوثقون بعدسات كاميراتهم كل لحظة من لحظات الحلقة الأخيرة لبرنامج اكتشاف المواهب الشهير بالوطن العربي، بعد منافسة بدأت قبل 3 أشهر بين مجموعة من الشباب المتميزين بأصواتهم وتمكن 4 منهم في الوصول إلى المرحلة النهائية على امل الفوز بلقب "أحلى صوت بالعالم العربي"، وهم هالة المالكي، عصام سرحان، يوسف سلطان، ودموع، والذين بذلت معهم لجنة التحكيم المكونة من عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، ومحمد حماقي، مجهودا كبيرا مع لتصل بهم إلى هذه المرحلة.

اليسا تأكل وحماقي يشرب اللبن

شهدت كواليس الحلقة الأخيرة، والتي لم تظهر للجمهور العديد من المواقف بين الغريبة والطريفة التي تابعتها "التحرير" من داخل الاستوديو، منها تناول النجمة اللبنانية إليسا لقمة قبل اعلان بدء تصوير الحلقة، فيما شرب حماقي كوب من اللبن.

تم تبديل أكثر من 5 لوحات خلال الحلقة مع الأغنيات التي قدمها المتسابقون الأربعة، وحرص الأفراد العاملين على تبديلها بأقصى سرعة وبدون صوت.

موبايل وفستان أحلام 

اندمج الحضور بشدة مع أداء إليسا لأغنية وردة الجزائرية "وحشتوني" التي قدمتها في منتصف فقرات البرنامج، حتى باقي أعضاء اللجنة، والذين صعدوا الى المسرح لمشاركتها الرقص والاحتفال، خاصة حماقي وأحلام التي سقط هاتفها على الأرض عند جلوسها على المقعد، واحضره لها حماقي، ورغم ذلك قامت لتسجل عدة فيديوهات مع اليسا ومع حماقي لتنشرها على صفحاتها بالسوشيال ميديا.

كانت إطلالة أحلام أكثر من مميزة، اذ ارتدت فستانا أصفر مطرز خطف انظار الجمهور الحاضر للحلقة فس الاستوديو، حتى انها بين فواصل الفقرات كانت تقوم لتوجه لهم التحية وتتحرك بفستانها ويصرخ الموجودين "الملكة".

مدير المسرح صوته "وجع"
بين الأمور المميزة التي شهدتها الكواليس طوني مدير مسرح "ذا فويس" الذي كان يصرخ في الموجودين حتى يلتزموا أماكنهم، ومع كل فاصل يوضح ان الصعود على المسرح امر مسموح فقط لمديرين الأعمال والسوشيال ميديا الخاصة بالبرنامج وبشبكة mbc، وأحيانا للمصورين، وهو الامر الذي اثار استياء بعض الموجودين حتى وصل لأحلام التي وصفته بانه "وجع" وهو تقبل الأمر بالضحك الشديد، وعلق عليه قائلا: "اسف ليكم.. ازعجتكم بصوتي".

وقبل دقائق من اعلان نتيجة المسابقة طلب طوني من الموجودين بالاستوديو عدم رفع اي اعلام تخص البلاد العربية، حتى ان كانت بلد الرابح، موضحا: "الأعلام العربية كلها على راسنا لكن ممنوع رفعها على مسرح ذا فويس والاحتفال يكون فقط في مواقعنا" وهو ما حدث بالفعل.

معجبي حماقي الصغار
رغم حراسة مسرح "ذا فويس" وتشديدات المسؤولين عليه بمنع صعود الجمهور والاعلاميين، لكن عدد كبير من المعحبين الصغار من الوصول لحماقي لالتقاط صورا معه، وذلك وفقا للجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، وساعدته وساندته في وجوده بهذه اللجنة مديرة أعماله منة التي كانت تلبي احتياجاته في الفواصل وتدعمه.

عاصي يعتذر
قبل لحظات من اعلان اسم الرابح بلقب "ذا فويس" بموسمه الرابع قدم الفنان اللبناني عاصي الحلاني اعتذارا لأهل الإعلام والصحافة الموجودين لانه لن يحضر المؤتمر الصحفي لارتباطه باحياء حفل عقب انتهاء الحلقة، وينوب عنه مدرب الأصوات الخاص بفريقه خليل بوعبيد.

"ذا فويس" يعد أحد أبرز برامج اكتشاف المواهب الغنائية بالوطن العربي، ورغم ازمة اختيار مجموعة جديدة في هذا الموسم لتتشكل منهم لجنة التحكيم، مع ثبات عاصي الحلاني بموقعه، لكن إليسا وأحلام وحماقي استطاعوا أن يجذبوا الجمهور باساليبهم المختلفة في تدريب المتسابقين، عن أعضاء اللجنة السابقة، وهم شيري وصابر الرباعي وكاظم الساهر.

شارك الخبر على