الأهلي يفوز على أياكس في مهرجان اعتزال غالي

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره أياكس الهولندي، بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، في مهرجان اعتزال حسام غالي، والتي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسام عاشور وأحمد فتحى ووليد سليمان وحسام غالى وباكامانى وعماد متعب.

اتخذت المباراة منذ بدايتها طابع المواجهات الرسمية، وأنقذ حارس أياكس فرصة خطيرة من أقدام عماد متعب فى الدقيقة الثالثة بعد أن ارتقى الأخير بقدمه طائرا فى الهواء وسدد اتجاه المرمى.

وسدد محمد هانى كرة قوية فى الدقيقة 9، لكن الحارس أونانا تصدى لها ببراعة، ثم انطلق جوستين كلويفرت من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أبعدها سعد سمير إلى رمية تماس قبل أن تصل لهجوم النادي الهولندي.

وأرسل حسام غالى بينية مميزة إلى الجنوب إفريقى باكامانى، لكن حارس أياكس خرج من مرماه فى التوقيت المناسب، وأبعدها لركلة ركنية.

فى الدقيقة 24 رواغ باكامانى دفاع أياكس داخل منطقة الجزاء، وسدد بطريقة رائعة، لكن الكرة علت المرمى الهولندى، ورد أياكس بهجمة سريعة عن طريق الجبهة اليٌمنى ليخرج شريف إكرامى، وينقذ الموقف، ومرر جوستين كلويفرت كرة رائعة من بين أقدام أحمد فتحى نالت إشادة جماهير ملعب هزاع بن زايد.

سيطر فريق أياكس على وسط الملعب، لكن دون خطورة على مرمى شريف إكرامى، وحصل جوستين كلويفرت على بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف مع وليد سليمان.

مرر وليد سليمان كرة رائعة لباكامانى حاول فيها الأخير إيداعها فى شباك أياكس لكن دفاع المنافس حولها لركنية، ثم انفرد باكا مرة أخرى بكرة من الجبهة اليُسرى مررها لعماد متعب لم تصله بسبب تدخل دفاع أياكس لإنقاذ الموقف.

في الشوط الثاني أجرى حسام البدري تغيرًا في صفوف فريقه، حيث دخل علي لطفي - أيمن أشرف - باسم علي - محمود الجزار - كريم نيدفيد - أحمد حمدي - هشام محمد - حسام غالي - أكرم توفيق - أحمد حمودي - مروان محسن.

وحاول الأهلي في تغير نتيجة المباراة وواصل ضغطه على منتصف ملعب أياكس الهولندي، لكن دون خطورة.

وفي الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني أنقذ لطفي مرمى النادي الأهلي من هدف مؤكد، عندما انفرد به مهاجم نادي أياكس.

وقام لاعبو فريق أياكس بنقل الكرة بشكل جيد على حدود منطقة جزاء النادي الأهلي حتى وصلت لمهاجم الفريق الهولندي الذي انفرد بعلي لطفي ليتصدى لها حارس مرمى النادي الأهلي ببراعة وتخرج لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 74 صفقت جماهير الأهلي المتواجدة لحظة خروج حسام غالي بدلا من صلاح محسن وسط تصفيق وهتافات كبيرة لقائد الأهلي.

وفي الدقيقة 82 أحرز صلاح محسن الهدف الأول لفريقه فى مرمى أياكس أمستردام الهولندى بالدقيقة 82، من تسديدة قوية بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله ميدو جابر.

شارك الخبر على