بث مباشر يوتيوب.. الأهلي × أياكس (اعتزال الكابيتانو)

ما يقرب من ٦ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
يواجه الأهلي، أياكس الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي، قائد المارد الأحمر، على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين في الإمارات.
وكان غالى، قد أعلن اعتزال كرة القدم، في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا، وقال: "يشهد الله أننى لم أقصر أو أتخاذل فى حق الأهلى، وأتمنى يكون جمهور القلعة الحمراء راضيا عنى، لحظة صعبة ولكنها سنة الحياة، أدعوكم لمباراة اعتزالى وأتشرف بحضوركم وفخور بانتمائى لهذا الصرح الكبير".
وأكد لاعب الوسط أنه لن يشارك فى مباراة المصري بختام مسابقة الدوري، والمقرر لها 22 مايو الجاري، بعد إعلان اعتزاله، مُتابعاً: "سأعود إلى منزلى بعد مباراة الاعتزال، وأبتعد قليلا عن كل شىء له علاقة بالكرة، خاصة أن لدى رغبة قوية فى الابتعاد عن كل الضغوط من أجل حسم خطوتى المقبلة فى العمل".
مسيرة رائعة للكابيتانو
وشارك الكابيتانو صاحب الـ36 عاما في 74 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، وفاز بأكثر من 12 لقبا بالقميص الأحمر.
وفاز غالي بالدوري المصري أربعة مواسم: 2010-2011، و2015-2016 ، و2016–2017، و2017-2018، وكأس السوبر المصري ثلاثة أعوام 2010، و2014، و2015، وكأس مصر عامي 2003، و2017. ودوري أبطال إفريقيا عامي 2001، و2012، وكأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» مرة واحدة عام 2014، وكأس السوبر الإفريقية مرة واحدة عام 2002.
وعلى الصعيد الدولي توج بلقب كأس الأمم الإفريقية عام 2010 في أنجولا.
وخاض نجم الأهلي عدد من التجارب الاحترافية في أوروبا والخليج حيث لعب خلال مسيرته الكروية لفينورد الهولندي ، توتنهام هوتسبير الإنجليزي ، ديربي كاونتي الانجليزي ، ولييرس البلجيكي والنصر السعودي.
مفاجآت مهرجان الاعتزال
وسيشارك قائد الأهلي لمدة 76 دقيقة في مباراة اليوم، أي قبل انتهائها بأربع عشرة دقيقة تمامًا؛ استنادا إلى رقم قميصه 14 والذي يعد الرقم الخاص به خلال مسيرته في الملاعب.
كما وجّه حسام غالي الدعوة لعدد كبير من نجوم الكرة المصرية، للمشاركة في مهرجان اعتزاله، منهم زميله السابق بالأهلي عماد متعب، الذى سيقود هجوم الأهلي في ودية اليوم، فيما اعتذر البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للأهلي عن حضور مهرجان تكريم «غالي» بسبب مرض زوجته.. كما وجّه الكابيتانو، الدعوة للثنائي فاروق جعفر، وأحمد حسام «ميدو»، نجما الزمالك السابقين، وغيرهم من نجوم كرة القدم.
ويشهد المهرجان العديد من المفاجآت، أبرزها الأغنية التي أهداها له المطرب محمد الشرنوبي، والذي سيؤديها قبل المباراة تكريمًا للكابيتانو.
تابعوا البث المباشر:
[[{"fid":"1808443","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":""},"link_text":"jI4m5x8NCdM","type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":""}},"attributes":{"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]

شارك الخبر على