١٥ قتيلا بينهم ٨ إيرانيين حصيلة ضحايا قصف إسرائيل على سوريا

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، بارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قاعدة الكسوة بريف دمشق إلى 15 من القوات الموالية للنظام بينهم 8 إيرانييين.

وأوضح المرصد، حسبما أفادت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن الصواريخ استهدفت جبل المانع جنوب شرقى بلدة الكسوة على مسافة 15 كيلومترا جنوب العاصمة السورية دمشق، والذي يعد أكبر قاعدة للقوات الإيرانية في المنطقة.

اقرأ أيضا: وثائق إيران النووية «نصف طن من المواد».. هل هي الحرب؟ 

واتهمت وسائل الإعلام الرسمية السورية، في وقت سابق اليوم، إسرائيل بإطلاق صواريخ على هدف قرب دمشق، أمس الثلاثاء، بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، وهي خطوة دفعت إسرائيل لإعلان حالة التأهب القصوى.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه بعد رصد نشاط غير معتاد للقوات الإيرانية في سوريا، أصدر تعليمات للسلطات المدنية في مرتفعات الجولان بتجهيز المخابئ ونشر دفاعات جديدة وتعبئة بعض قوات الاحتياط، بحسب ما ذكرته "رويترز".

اقرأ أيضا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

وقال مسؤولون إن الجنرال جادي أيزنكوت رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، ألغى مشاركة مزمعة في مؤتمر أمني دولي واجتمع مع وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان وقادة آخرين للأمن الوطني. ولاقى موقف ترامب من الاتفاق النووي ترحيبا من إسرائيل، لكنه أثار المخاوف من احتمال اندلاع حرب في المنطقة.

وخلال ساعتين من إعلان البيت الأبيض، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن انفجارات وقعت في منطقة الكسوة جنوبي دمشق، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصاروخين إسرائيليين ودمرتهما. وقال قائد في التحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد، إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت قاعدة للجيش في الكسوة دون أن يتسبب ذلك في سقوط قتلى أو جرحى. وعندما سألت عن تلك التصريحات ردت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي «لا نرد على أي تقارير خارجية».

اقرأ أيضا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟ 

شارك الخبر على