روحاني الاتفاق مستمر مع الدول الخمس.. وأمريكا «داعمة للإرهاب»

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران (6+1)، وقال إنه سيجري مشاورات مع روسيا والصين بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

وأضاف روحاني، في مؤتمر صحفي، منذ قليل: "الاتفاق لم يكن مع أمريكا، بل اتفاق دولي، وهو مستمر مع الدول الـ5 دون الولايات المتحدة".

وتابع: "أقول للشعب الإيراني أن لا يقلق على مستقبل بلده"، مضيفا: "سنقوم بالتخصيب الصناعي في المستقبل دون أي قيود إذا اقتضت الحاجة".

واستطرد: "أمريكا لم ولن تلتزم بما تعهدت به على الإطلاق.. انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي ليس إلا تتويجًا لمساعيها الحقيقية على الأرض.. فهي دولة داعمة للإرهاب والتاريخ القريب شاهد على ذلك.. الليلة رأينا تجسيدًا لكلام قلناه قبل 40 عامًا، وهو أن أمريكا دولة تنقض العهود".

كان الرئيس الأمريكي أعلن أنه قرر الانسحاب من اتفاق إيران النووي، ضاربا بذلك تحذيرات الزعماء الأوروبيين بعرض الحائط.

ووقَّع "ترامب" مرسومًا رئاسيًا لفرض عقوبات على إيران، وذلك بعد إعلانه انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015. 

وأشار ترامب، خلال مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، إلى أن أمريكا لديها أدلة تؤكد أن النظام الإيراني خدع العالم بشأن سلمية البرنامج النووي، مؤكدا أن الاتفاق النووي الإيراني كان خطأ كبيرًا في عهد الإدارة السابقة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على