موسم رمضان يوقف عرض «للحب فرصة أخيرة» و«ولاد تسعة»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يبدو أن استعدادات بدء موسم رمضان 2018، جاءت بالسلب على بعض الأعمال التي قرر صناعها عرضها قبل انطلاق السباق، حتى تأخذ حقها فى المتابعة بعيدًا عن زحام العرض الرمضاني، فقد اتخذت بعض القنوات قرار إيقاف عرض هذه المسلسلات مؤخرًا في منتصف الأحداث، على أن يتم استكمالها بعد الماراثون الرمضاني، وهو الأمر الذي أغضب أبطالها.

شمل هذا القرار مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة الفنانة داليا البحيري، الذي انطلق عرض مطلع أبريل الماضي على شاشة قناة ON E، ليتفاجأ متابعو المسلسل بوقف عرضه عند الحلقة 21، على الرغم من أن عدد حلقاته 45 حلقة، وسجل أبطال العمل التليفزيوني الطويل غضبهم واعتراضهم على هذا القرار، مؤكدين أنهم تفاجأوا به مثل المتابعين.

قالت داليا البحيري خلال استضافتها في برنامج «كل يوم» على قناة ON E، الأسبوع الماضي، إنها كانت تتمنى أن يتم عرض المسلسل بشكل متتالٍ دون توقف، معبرة عن استيائها من هذا القرار، مشددة على أنه لم يكن مطروحًا منذ بداية العرض أن هناك نية لتقسيمه على جزأين.

تدور أحداث «للحب فرصة أخيرة» حول «محمود» -يجسده الفنان فراس سعيد- و«ليلى» -الفنانة داليا البحيري- اللذان يتقابلان من خلال العمل، فيقع كل منهما في حب الآخر ولكن هذا اللقاء جاء متأخرًا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب، بالإضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب والعاطفة حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتلك الحالة التي يتمنى أن يعيش فيها الجميع.

يشارك في بطولة المسلسل فراس سعيد، هبة الأباصيري، مراد مكرم، أمل رزق، أميرة العايدي، أحمد عبد الله، هند عبد الحليم، ريم سامي، سلمى الكاشف، ندى الألفي، جوليا التونسية، حنان يوسف وعمر زهران، والعمل من تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفي.

سبق ذلك مسلسل «ولاد تسعة» الذى عرض على شاشة قناة mbc مصر، مطلع يناير الماضي، ليتم وقف عرضه عند الحلقة 36 من أصل  70 حلقة، وذلك فى نهاية شهر فبراير الماضي، على أن يتم استكمال عرضه بعد موسم رمضان، هذا القرار أغضب المشاركين فى العمل، حيث قالت الفنانة دنيا المصري فى حوار سابق لـ«التحرير» إنها كانت تتمنى أن يتم عرض المسلسل بشكل متتابع لأن أحداثه سريعة؛ حتى لا ينسى المشاهد ما حدث فى الحلقات السابقة (لقراءة الحوار كاملًا.. اضغط هنا).

مسلسل «ولاد تسعة» يفتح الباب على عدد من القضايا فى عالم الخادمات، بداية من شعور الرجل بالنقص عندما يعلم أنه سبب عدم الإنجاب ويلجأ للزوجة الثانية من أجل إثبات رجولته، مرورًا بقضية تجارة الأعضاء والرحم البديلة التي توجد بكثرة فى الغرب ولكنه أمر يبدو غريبا على المجتمع الشرقي، وصولًا إلى نظرة المجتمع للخادمات، هو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

شارك الخبر على