١٠ فنانين عانوا من الاكتئاب.. أحدهم أصيب بمرض نادر وأخرى بسبب «قبلة»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قد يظن البعض أن الفنانين في منأى عن الأمراض النفسية والمشاكل والأحزان بسبب الصورة التي يحرصون دائمًا على تصديرها للجمهور، والتي توحي بسعادتهم وفرحتهم الدائمة، ولكن في الحقيقة الفنانون كغيرهم من البشر يعانون أيضًا من لحظات ضعف وانكسار واكتئاب لأسباب كثيرة، ولكن معظمها يتعلق بالعاطفة، ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من الفنانين الذين وقعوا في فخ هذا الاكتئاب..

1- أنغام

في وقت سابق من هذا الشهر، اعترفت المطربة الشهيرة أنغام، بأنها عانت من الاكتئاب لفترة طويلة حتى إنها اضطرت للذهاب إلى طبيب نفسي قبل عشر سنوات، وقالت أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E" مع الإعلامى عمرو أديب إنها تناولت أدوية الاكتئاب لمدة خمس سنوات وأوقفتها، وأوضحت أن السبب في اكتئابها لم يكن رجلًا، ولكنها أصيبت بالاكتئاب بسبب الظروف المحيطة بها.

2- شيرين
في مايو الماضي، أثارت المطربة شيرين عبد الوهاب الجدل بإعلان اعتزالها إلا أنها تراجعت عن هذا القرار، وأوضحت أن سببه كان الاكتئاب، وقالت في مؤتمر صحفي: "بعد مسلسل (طريقي) عانيت 8 أشهر من ظروف صعبة وكانت نفسيتي متعبة جدًّا، وحدث لي شبه اكتئاب مزمن".

 وأوضحت أن المسلسل أبعدها عن أسرتها الصغيرة وأطفالها، حيث إنها لم تستطع أن توفر لهم الوقت الكافي للعناية والاهتمام بهم، بالإضافة إلى مشاكل حياتية أخرى مما أصابها باكتئاب، مشيرة إلى أنها فكرت في الانتحار أيضًا بسبب ذلك.

3- مي عز الدين
عانت الفنانة مي عز الدين من الاكتئاب أكثر من مرة، وكانت شخصية المذيعة "ملك" التي جسدتها في مسلسل "حالة عشق" العام الماضي كانت السبب في ذلك، حيث إنها تأثرت بالشخصية وعانت من الاكتئاب حتى بعد انتهاء التصوير، وكتبت وقتها عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك": "ماتزعلوش مني إني مختفية عنكم، أنا بشتغل جامد اليومين دول عشان قرب رمضان، وحالتي النفسية مش حلوة شوية".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تداولت بعض المواقع الإخبارية أنباء عن إصابة مي عز الدين باكتئاب بعد أن وقفت فضائية «mbc» التعاقد معها دون إبداء أي سبب، ما جعلها تدخل في هذه حالة.

 

4- أحمد زاهر
في أبريل الماضي أصيب الفنان أحمد زاهر باكتئاب حاد بعد مرضه الأخير وزياة وزنه بشكل ملحوظ وتخلي المنتجين عنه، ولكنه أشاد بدور زوجته في إخراجه من هذها لحالة، قائلًا: "زوجتي أنقذتني من شعور الاكتئاب، ونجحت في جعلي أتخطى هذه الأزمة، فقد كان من السهل عليها ترك المنزل والعودة إلى منزل والدها، لكنها رفضت وأصرّت على أن تبقى بجانبي وتدعمني وتساندني في محنتي، رغم المشاكل المادية والصحية والنفسية التي كانت تواجهني، وطوال فترة مرضي عرفت جيدًا مدى حبها وإخلاصها لي، وتأكدت من أنني متزوج من أجدع سيدة في العالم".

 وأوضح أنه أكتشف مرضه بالصدفة بعد عام كامل من الإصابة به، وصرّح قائلًا: "على الرغم من أنني كنت حريصًا على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة باستمرار، إلا أن وزني ازداد فجأة وقفز من 85 إلى 185 كيلو جرامًا، ما دفعني إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية، التي اكتشفت من خلالها إصابتي بفيروس يصيب شخصًا واحدًا بين 10 ملايين".

5- أحمد مكي
في وقت سابق من هذا الشهر أشارت عددًا من المواقع الإخبارية إلى أن الفنان أحمد مكي يعيش حالة من الاكتئاب بعد فشل أعماله الأخيرة وعدم تحقيقها النجاح المتوقع، وأكدت مصادر مقربة منه أنه يفكر جديًا في اعتزال التمثيل، وقالت مصادر أخرى إن علاقته توطدت حاليًا بالداعية الإسلامي معز مسعود للتعمق في علم النفس والتنمية البشرية والفلسفة، كما أن الاكتئاب والإرهاق أفقده أكثر من 13 كيلو جرامًا، ولم يعلّق مكي حتى الآن على هذه الأنباء.

6- تامر حسني
اعترف الفنان تامر حسني في عام 2013 أنه عاش طفولة صعبة بعد انفصال والديه، وأكد أنه لم يتمكن من تحقيق حلمه بلعب كرة القدم، وهو ما أصابه باكتئاب لفترة طويلة، وذلك وفقًا لتصريحاته ببرنامج "سكوب" عبر إذاعة "جرس سكوب إف إم".

وفي وقت سابق من هذا العام، أشار تامر حسني إلى أنه أصيب باكتئاب أيضًا بسبب عنصرية الغرب وعدم رغبتهم في بث أغانيه العربية، وصرّح: "دخلت في صراع نفسي عندما قررت فتح سوق جديدة، ووجدت صعوبة في نظرة بعض الغرب بعنصرية للعرب، ووجدت بعض الأماكن والإذاعات ترفض الأغنيات العربية، وبعدها دخلت في دائرة الاكتئاب أو أن أعود مهزومًا".

وأضاف: "لكني رديت بشغل وأثبت لهم عكس ما يعرفونه عن العرب، وبدأت في تنفيذ حلمي وتوصيل لغتي للعالم كله بل وجعل مطربين عالميين يغنون باللغة العربية، وأنا بشكل عام مهموم ببلدي وأتمنى أن أنسب أي نجاح لمصر".

7- نجلاء بدر
أثناء حلولها ضيفة ببرنامج "بوضوح" مع الإعلامي عمرو الليثي في مايو الماضي، صرّحت الفنانة نجلاء بدر بأنها أصيبت باكتئاب بسبب مشهد القبلة مع الفنان خالد أبو النجا في فيلم "قدرات غير عادية"، حيث قالت إنها استاءت من هذا المشهد لفترة طويلة، وشعرت وكأن شخصًا اغتصب منها شيئًا ليس من حقه إلا أنها كانت مضطرة لتمثيله، مؤكدة أنها لن تكرر هذه المشاهد مرة أخرى.

8- محمد منير

مسلسل "المغني" الذي عرض في رمضان الماضي وتناول السيرة الذاتية للفنان محمد منير كان السبب في اكتئابه، حيث إنه لم يحقق النجاح الذي توقعه له، بل وواجه انتقاداته كثيرة قرر بسببها الانعزال عن الناس وتأجيل إطلاق ألبومه، خاصة وأن الكثير من النوبيين اتهموه بتشويه صورة النوبة، كما اتهمه البعض بسرقة أغاني من التراث النوبي.

9- عزت أبو عوف
بعد وفاة زوجته، أصيب الفنان عزّت أبو عوف باكتئاب، وقال خلال استضافته في برنامج "100 سؤال" مع الإعلامية "راغدة شلهوب" في مارس الماضي: "دخلت مصحة نفسية وفضلت أتعالج ثلاثة أشهر لكن لم أصل لمرحلة إني اتجننت، بالإضافة إلى دخولي ثلاثة مستشفيات ما بين أمريكا وإنجلترا فرنسا وألمانيا".

 وأضاف: "اكتئابي لم يذهب إلا منذ وقت قريب، فضلت 3 سنين لا آكل ولا أشرب وخسيت 20 كيلو، وكنت مش عايز أخرج ولا أشتغل لأن موتها كان صدمة رغم أنها كانت مريضة كبد وكان لديها تليف".

10- نادية الجندي
قبل عامين، صرّحت نجمة الجماهير نادية الجندي بأنها ابتعدت عن الساحة الفنية لمدة عامين بسبب إصابتها بالاكتئاب نتيجة تدهور الأحوال السياسية وقتها، وقالت إن مسلسل "أسرار" أخرجها من حالة الاكتئاب تلك، رغم أن عشرات الأعمال عرضت عليها، ولكن "أسرار" كان الأقرب لها.

شارك الخبر على