صحف الإمارات تبرز تقدم «العمالقة» في اليمن.. وحديقة للقرآن في دبي

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تنوعت عناوين الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء ، إذ تناولت العديد من الموضوعات والقضايا سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وتصدرت الأحداث في اليمن عناوين الصحف، وتحت عنوان "العمالقة تتقدم بإسناد قواتنا.. والتحالف يستهدف قيادات الانقلابيين"، ذكرت صحيفة "الخليج" أن قوات "ألوية العمالقة" اليمنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية تواصل تقدمها الميداني بمحور الساحل الغربي لليمن، والسيطرة على سلسلة جبلية تقع على مشارف مدينة البرح الاستراتيجية غربي تعز، وذلك بعد تحرير مفرقي المخا والوازعية في عمليات عسكرية نوعية كبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وذلك بدعم من المقاومة الوطنية اليمنية.

وذكرت صحيفة "الوطن" أن طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدفت بغارتين مبنى مكتب الرئاسة وسط العاصمة صنعاء، وأفاد شهود عيان عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات الإنقلابية في المبنى. وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية في صنعاء أن طائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت، فجر أمس الإثنين، بعدة غارات وزارتي الدفاع والداخلية الخاضعتين للميليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء.

كما نفذت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع وتحصينات الميليشيات في جبهات كتاف وباقم والملاحيط وميدي، مخلفة عشرات القتلى والجرحى وذلك بالتزامن مع تقدم قوات الشرعية في 3 جبهات رئيسية.

وبالانتقال إلى الشأن الفلسطيني، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن لافتات مكتوب عليها "السفارة الأمريكية" ظهرت في مدينة القدس المحتلة، أمس، قبل افتتاح السفارة الأسبوع المقبل في المدينة، بناءً على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالمدينة عاصمة لإسرائيل. ويقول ترامب: "إنه ينفذ بذلك قانونا أمريكيا ووعودا قطعها رؤساء سابقون منذ عشرات السنين. ولم تحذ قوى دولية أخرى حذو الولايات المتحدة، بل تجنبت إحدى أكثر القضايا الشائكة في الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، الذين يريدون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية".

وأعلن البيت الابيض أن ترامب لن يتوجه إلى إسرائيل لحضور افتتاح السفارة، لافتا إلى أن الوفد الأمريكي سيترأسه مساعد وزير الخارجية جون سوليفان.

وتحت عنوان "نصب أول لافتة تشير إلى موقع السفارة الأمريكية في القدس" ، أشارت "الوطن" إلى نصب أولى اللافتات التي تدل على اتجاه السفارة الامريكية في القدس التي ستفتح أبوابها، في 14 مايو الجاري، بعد قرار الرئيس الأمريكي، حيث شوهد عمالا يرتدون ملابس برتقالية اللون وهم ينصبون الإشارات في الشوارع المؤدية الى مقر السفارة الجديد، التي تقول "سفارة الولايات المتحدة" باللغات العبرية والعربية والإنجليزية.

دوليا، ذكرت "الاتحاد" أن محللين رجحوا أن يعلن دونالد ترامب، اليوم، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران. وكان ترامب قد أكد، أمس الإثنين، أنه سيعلن اليوم قراره بشأن ما إذا كانت بلاده ستواصل الالتزام بالاتفاق النووي أم ستنسحب منه، في قرار منتظر بشدة لما له من تداعيات على المستوى الدولي. وإذا صدقت توقعات العديد من الدبلوماسيين وغالبية المحللين، فإن الملياردير الجمهوري قرر تنفيذ أحد أبرز وعوده الانتخابية بـ"تمزيق" الاتفاق.

وحول الشأن المحلي، أبرزت صحيفة "البيان" تحت عنوان "حديقة القرآن في دبي تفتح أبوابها مجانا على مدار الساعة"، أن بلدية دبي أعلنت أن حديقة القرآن الكريم التي تنفذها حاليا في منطقة الخوانيج، مجانية الدخول، حيث تم افتتاحها المبدئي، علما أن الافتتاح الرسمي لها سيتم قريبا، على أن تقتصر الرسوم على الكهف والبيت الزجاجي، بمبلغ 10 دراهم لكل منهما.

ونقلت الصحيفة عن المهندس داوود عبد الرحمن الهاجري مدير عام بلدية دبي، قوله إن الحديقة في مراحل إنجازها النهائية، وتقع على مساحة إجمالية قدرها 60 هكتارا أي ما يزيد على 600 ألف متر مربع، تتضمن بحيرات، وأماكن للترفيه، وخدمات تجارية تخدم زوار الحديقة، وكافة الأشجار التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عن كل شجرة وكيف ذكرت في القرآن، وما فوائدها، وأنواع ثمارها وغيرها من المعلومات التي تفيد الزائرين، مشروحة باللغتين العربية والانجليزية مبدئيا، حيث تم فعليا الانتهاء من تركيب اللوحات كلها.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن الهاجري أوضح أن الحديقة من أهم المبادرات الإبداعية للبلدية في مجال إنشاء الحدائق، وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة، كما ستكون منطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمواطنين والمقيمين على حد سواء، مؤكدا أن إنشاء الحديقة يعد إنجازا كبيرا لمدينة دبي في مجال الحدائق، وستكون أحد أبرز المعالم الفريدة والمتميزة التي تحتضنها الإمارة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على