«أقلع ملط والسيسي يحرض».. مشاهير ضربتهم التصريحات المفبركة قبل «١١ ١١»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

مع اقتراب يوم 11 نوفمبر المقبل، والمرتبط بدعوات مجهولة لتظاهرات فى ميادين مصر؛ ظهرت تصريحات وتدوينات "مفبركة" لمشاهير على المستوى الفني والسياسي، وضعتهم في «وش» المدفع أمام محبيهم ومتابعيهم، بعدما تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو الفضائيات، خاصة وأنها أظهرت «زيفًا» تأييدهم ومساندتهم ودعمهم لهذه الدعوات التي لم تعلن جهة بعينها أنها صاحبتها، وإن كان ينسبها البعض إلى جماعة الإخوان.

البرادعي وإسقاط السيسي

كانت البداية مع الدكتور محمد البرادعي، مستشار رئيس الجمهورية سابقًا، إذ نشر الإعلامي أحمد موسى تدوينة مفبركة يتجاوز عدد الأحرف بها العدد الذي يسمح به موقع «تويتر» للمدون لكتابة تغريدته، والتي يبلغ عددها 140 حرف.

وشن موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، هجومًا لاذعًا على البرادعي، متهمًا إياه بالخيانة والعمالة، وكانت التغريدة المفبركة تقول: «دعوة عامة لجميع أحرار جمهورية مصر العربية، والأحرار الذين يقفون ضد الانقلاب العسكري عليكم بمسك السلاح من الآن لفتح الميادين بالقوة للتجهيز لثورة 11-11 لإسقاط السيسي وعصابته».

الجدير بالذكر أن المستشار السابق لرئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور الذى تولى المهمة بعد ثورة 30 يونيو، رغم معارضته للنظام الحالي إلا أنه لم يذكر في أي تغريدة له مصطلح «انقلاب عسكري».

وخرج البرادعي، -بعد إذاعة موسى لتدوينة مفبركة ونسبها له- بتدوينه عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» يقول فيها: «في الأنظمة الفاشية: بقدر ما يهبط الأفاكون إلى القاع بقدر ما يعلو أصحاب الضّمائر بقيمهم ومبادئهم، وسيبقى الحق فوق القوة».

فى الأنظمة الفاشية: بقدر ما يهبط الأفاكون الى القاع بقدر مايعلو اصحاب الضّمائر بقيمهم ومبادئهم. وسيبقى الحق فوق القوة.
— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) October 18, 2016

إلهام شاهين والصدور العارية

لم تسلم الفنانة إلهام شاهين، هذه المرة أيضًا من تصريحات مفبركة، انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتسببت في إثارة الرأي العام، وقيل فيها إنها ستواجه دعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر بـ«صدور عارية»، لمواجهة المخربين والداعين إلى إقالة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نفت شاهين، صحة تصريحات السابقة المنسوبة لها، مشيرة إلى أنها خارج مصر للمشاركة في مهرجان سينمائي دولي، مؤكدة أنها لن تلتفت لمثل هذه«المهاترات»، لكنها أكدت على الرد فور عودتها.

وقالت إلهام، في تصريح صحفي، إنها تتواجد في العاصمة البريطانية لندن، لمشاركتها بفيلم «يوم للستات» فى مهرجانها السينمائي الدولي، والذي اختتمت فعاليات الدورة الـ60 منه، منذ أيام قليلة، مؤكدة أنها ستعود إلى البلاد خلال الأسبوع الأول من نوفمبر.

يسرا.. «أقلع ملط»

انتشرت تدوينة للفنانة يسرا، نسبت لصفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وتقول التغريدة: «مستعده أقلع ملط في نص الميدان يوم 11-11 لو لقيت حد هتف ضد السيسي».

وعلقت يسرا، على التدوينة المزيفة، قائلة: «تعبت نفسك وعملت مجهود، وكتبت حاجة مش منطقية خالص! شكرًا للناس اللي مصدقتش ورجعت للأكونت، وشافت إن التويتة دي ملهاش وجود أصلًا».

تعبت نفسك وعملت مجهود وكتبت حاجه مش منطقيه خالص!!!! شكراً للناس اللي مصدقتش ورجعت للأكونت وشافت ان التويت دي ملهاش وجود اصلاً . pic.twitter.com/CGdiyvS2ZV
— Youssra (@Youssra) October 24, 2016

السيسي يحرض ضد نفسه

من السذاجة أن يحرض المرء الآخرين ضد نفسه، وليس من المعقول أن يحرض رئيس جمهورية، المواطنين للنزول ضده في الميادين. هكذا يقول المنطق والعقل الذى بدد صحة التدوينة التي نسبت للرئيس السيسي، وسخرت الفنانة يسرا من مفبركها عبر حسابها؛ وتقول التدوينة المفبركة: «اللي مش هينزل ضدي هشيله من على وش الأرض».

شارك الخبر على