ممثل سمو أمير البلاد يحضر قداسا احتفاليا في مطرانية الأرمن في الكويت والدول المجاورة

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - 4 - 5 (كونا) -- قام ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ظهر اليوم بحضور قداس احتفالي وذلك في مطرانية الأرمن في دولة الكويت والدول المجاورة.
وألقى مطران الأرمن الأرثوذكس في الكويت والدول المجاورة سيادة المطران ماسيس زوبويان كلمة اليوم الجمعة بمناسبة قداسه الإلهي الأول بعد رسامته أسقفا وذلك في 15 أبريل الماضي في انطلياس - لبنان أعرب خلالها عن وفائه ومحبته لأرض الكويت الحبيبة ولسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وعبر المطران زوبويان في كلمته خلال القداس عن الحب والتقدير والوفاء لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه مؤكدا أن سموه "يستحق أن نقول عنه بأنه بطل المسامحة والمصالحة".
وقال إن هذا القائد الكبير "أحاطنا بعطفه وكرمه فما شعرنا يوما بأننا ضيوف بل بعض أهل البيت فمارسنا طقوسنا وشعائرنا الدينية بكل حرية وأمان" داعيا إلى الله وراجيا أن يحفظ سموه والرجال الأمناء الأوفياء المحيطين به وبالعمر المديد.
ولفت إلى أن سموه حمل راية العمل الإنساني ولم يقتصر ذلك على أبناء الوطن بل امتدت يده الخيرة إلى كل مكان ضربته يد الشقاء فأثبت أنه الرجل المؤمن الذي يجسد بحق كل معاني الإنسانية فاستحق لقب شيخ الدبلوماسية وتوج أميرا للانسانية عن جدارة من قبل أعلى منظمة دولية.
واستذكر في كلمته زيارة البطريرك آرام الأول إلى دولة الكويت العام الماضي ولقائه بسمو أمير البلاد حيث عبر لسموه عن محبة الجالية الأرمنية وشكرها لسموه على كرمه وحسن ضيافته كما تم تدشين الكنيسة.
وأعرب المطران زوبويان عن التقدير لرؤساء الطوائف المسيحية وتفانيهم في وخدمتهم الصالحة وتعاونهم معاهدا إياهم بالعمل يدا بيد لخدمة الإنسان فغي هذا الوطن الحبيب وفق رسالة إنسانية لكل أبناء هذا الوطن.
وأضاف "اننا أسرة واحدة مسلمون ومسيحيون يضمنا حب الكويت بأرضها وشعبها وأميرها حفظه الله ورعاه معاهدا سموه وأبناء الكويت وهذا الوطن الغالي "أن نكون الأوفياء دائما لهذه الأرض الطيبة التي احتضنت الوافدين بكل كرم ومحبة وتسامح". (النهاية) ت ب

شارك الخبر على