«الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تناولت الصحف التونسية مباراة فريقي الأهلي والترجي التونسي، المرتقبة، غدا الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في افتتاح مباريات الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وأكدت صحيفة "الشروق" التونسية، في مقال نشرته، اليوم الخميس، أن الأهلي ما زال يتربع على عرش أندية إفريقيا باعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمجد البطولات القارية برصيد 8 ألقاب وبفارق 3 بطولات عن أقرب منافسيه. 

وأوضحت أن الأهلي "الذي أحرز منذ شهر مارس الماضي لقب بطولة الـ40 للدوري في تاريخه قبل 6 جولات من نهاية السباق" يستعد للقاء الترجي في ظروف حرجة نسبيا بسبب تعدد الإصابات.

ونقلت عن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي قوله، في وقت سابق، إن ثنائي الفريق النيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو سيغيبان عن مباراة الترجي للإصابة، مقابل استعادة الفريق خدمات ظهيره الأيسر التونسي علي معلول.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدرب الأهلي حسام البدري عمد أمام فريق الأسيوطي لعدم إشراك عدة لاعبين خشية تعرضهم للإصابة قبل مواجهة الترجي، ومنهم أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد شريف وكريم ندفيد وأكرم توفيق فضلا عن الحارس شريف إكرامي.

في المقابل، ذكرت الصحيفة أن فريق الترجي أو "باب سويقة" مر بظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة على خلفية تعدد الإصابات، خاصة في صفوف المدافعين، إلا أن أبناء المدرب خالد بن يحيى سيعملون على تحقيق الانتصار الرابع على الأهلي ببرج العرب في المنافسات القارية وتحقيق انطلاقة جيدة في المسابقة القارية الأهم التي سبق له إحرازها في 1994 و2011.

وذكرت صحيفة "الشروق" أن المجموعة الأولى تضم إلى جانب الترجي والأهلي فرق تاون شيب رولارز البوتسواني وكامبالا سيتي الأوغندي، كما استعرضت مسيرة الفريقين؛ مشيرة إلى أنه سبق للترجي أن واجه الأهلي في 16 مناسبة في مختلف المسابقات الإفريقية وفاز الفريق التونسي 3 مرات وخسر 6 مباريات فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

ولفتت إلى أن الترجي أحرز 11 هدفا في مرمى الأهلي واستقبلت شباكه 18 هدفا، كما يدخل الترجي منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال بعد أن أحرز لقب البطولة التونسية قبل نهاية السباق بعدة جولات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الترجي يشكو من بعض الغيابات خاصة على مستوى الخط الخلفي على غرار علي مشاني ومنتصر الطالبي وشمس الدين الذوادي مقابل عودة الجزائري يوسف البلايلي، الذي بات مؤهلا للمشاركة أمام الأهلي وانضمام المهاجم هيثم الجويني إلى المجموعة بعد تخلفه عن مباراة جرجيس الأخيرة لحساب بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

على الصعيد نفسه، أجرت صحيفة "الصباح" التونسية حوارا مع حسام البدري مدرب الأهلي، أكد خلاله أن مواجهات الأهلي والترجي دائما ما تكون مهمّة، لكن مواجهة الجمعة المقبلة تبقى عاديّة بما أنها تأتي في أول مشوار المجموعات، قائلا: "ما يكسب المباراة أهميتها أنها على ملعبنا وأمام جماهيرنا وبالتالي فإننا سنكون أمام حتمية صناعة اللعب وفرض أسلوبنا والبحث عن نقاط الفوز". 

وكشف البدري عن أن التونسي علي معلول اقترب بشكل كبير من جاهزيته، ولكن الفريق ليس متعجلا للدفع به في مباراة الجمعة حفاظا على سلامته، وكيفية إعداده لأن يكون في أفضل حالاته مع المنتخب التونسي، وشدد البدري على رفضه وبشدة مغادرة علي معلول، قائلا: "علي لاعب مهم في الأهلي ولا يمكن أن أفكر في السماح له بالرحيل".

شارك الخبر على