رئيس مجلس الأمة الكويتي يعلن تقدم ١٠ نواب بطلب لطرح الثقة بوزيرة (الشؤون)

ما يقرب من ٦ سنوات فى كونا

الكويت - 2 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم اليوم الأربعاء تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة في وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.
جاء ذلك في كلمة للغانم خلال جلسة المجلس العادية الممتدة من أمس الثلاثاء مبينا أن النواب هم شعيب المويزري ومبارك الحجرف والدكتور عبدالكريم الكندري وعلي الدقباسي وفراج العربيد والحميدي السبيعي وخليل الصالح وسعد الخنفور وحمدان العازمي وصالح عاشور.
وأوضح أنه "وفقا للمادة (102) من الدستور الكويتي والمادة (144) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في هذا الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه" مضيفا "وعليه سيتم التصويت على طلب طرح الثقة يوم الخميس القادم الموافق 10 مايو الجاري".
وأشار إلى أنه "قرر تأجيل التصويت على طلب طرح الثقة بوزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي وطلب تشكيل لجنة تحقيق بشأن محاور استجواب وزير (النفط) وضمهما إلى جلسة يوم الخميس المقبل".
وقال الغانم "سأؤجل التصويت على طلب طرح الثقة في وزير (النفط) والذي سبق أن اتخذت بشأنه قرارا بأن يكون يوم الأربعاء المقبل إلى يوم الخميس حتى يكون في جلسة واحدة يتم فيها التصويت أيضا على طلب طرح الثقة في وزيرة (الشؤون) وأيضا في طلب تشكيل لجنة تحقيق في محاور استجواب وزير (النفط)".
وأضاف "سأوجه الدعوة إلى عقد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل وسأضع بنود هذه الجلسة".
وكان النائب خالد الشطي تحدث مؤيدا للاستجواب بينما تحدث النائب الدكتور عادل الدمخي معارضا.
ورفع رئيس مجلس الأمة الجلسة العادية على أن تستكمل في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء. (النهاية) ج ي / ن ش / م ص ع

شارك الخبر على