الأردن ينفي قصف مناطق سورية من أراضيه

حوالي ٦ سنوات فى كونا

عمان - 30 - 4 (كونا) -- نفى وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني اليوم الاثنين قصف مناطق سورية من أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.
وأكد المومني في تصريح صحفي عدم صحة الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام حول ذلك "على الإطلاق" موضحا أنها "أخبار كاذبة ومفبركة تسعى إلى تشويه مواقف الأردن".
وقال إن موقف بلاده "راسخ" على دعم جهود الحل السياسي كسبيل وحيد لحل الأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها ويجلب الأمن والاستقرار لشعبها.
وأشار إلى أن الأردن يضع جهودا "حثيثة" مع الأطراف الدولية الفاعلة تجاه حل سياسي للأزمة لافتا إلىِ أن مصدر مثل هذه الأخبار يأتي "ممن يسعون إلى تعميق الازمة السورية وإبقاء دوامة العنف والفوضى التي يعاني منها الشعب السوري الشقيق".
وأفاد بهذا الصدد بأن بلاده التي تتحمل أعباء كبيرة نتيجة الأزمة السورية "من مصلحتها العليا إنهائها في إطار الحل السياسي" مبينا مساعي الأردن لانجاح مناطق (خفض التصعيد) في الجنوب السوري والدعوة إلى توسعة هذه المناطق في جميع أنحاء سوريا حقنا للدماء.
وكانت تقارير إخبارية قد أفادت في وقت سابق بقصف مناطق سورية من الأراضي الاردنية.
ويرتبط الأردن مع سوريا بحدود تمتد على مسافة 365 كيلومترا تقريبا سيطرت عليها المعارضة السورية في الأعوام الأخيرة من الأزمة التي بدأت عام 2011. (النهاية) م ج ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على