انطلاق منافسات بطولة الأساتذة للاعبات الثماني الأوليات في العالم للتنس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

سنغافورة في 23 أكتوبر /قنا/ فازت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة على الأمريكية ماديسون كيز المصنفة السادسة بواقع 6-2 و6-4 اليوم في الجولة الأولى من منافسات "المجموعة الحمراء" لبطولة الأساتذة للاعبات الثماني الأوليات في العالم والتي انطلقت اليوم في سنغافورة.
والفوز هو الخامس لهاليب على كيز في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وهو الفوز الخامس على التوالي للرومانية على الأمريكية والرابع هذا الموسم بعد بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ونهائي دورة مونتريال وربع نهائي دورة ووهان الصينية.
كما فازت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة أولى ووصيفة بطلة العام الماضي بصعوبة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة السابعة بواقع 7-6 و2-6 و6-3.
والفوز هو الخامس على التوالي لكيربر على تشيبولكوفا في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن. يذكر أن كيربر ضمنت إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الأخيرة.
وستخلف كيربر (28 عاما) الأمريكية سيرينا وليامز التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الأخيرة وتغيب عن بطولة الاساتذة للعام الثاني على التوالي بسبب الإصابة.
يشار إلى أن "المجموعة البيضاء" التي تنطلق منافساتها غدا الاثنين تضم اللاعبات البولندية أنييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والإسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة.

شارك الخبر على