ترند الموجز موجة حارة تضرب البلاد..وتسريب خطة زلزال الشرق الأوسط بين الإخوان وأمريكا..وجائزة جديدة لصلاح.. وكلوب يكشف موقف مشاركته أمام ستوك

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

إعداد: ضياء السقا
نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، كشف المستور.. تسريب خطة زلزال الشرق الأوسط من هاتف «بلاك بيرى»، «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد، وبعد تألقه أمام روما.. جائزة جديدة لصلاح.. وكلوب يكشف موقف مشاركة الفرعون أمام ستوك.
وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:
كشف المستور.. تسريب خطة زلزال الشرق الأوسط من هاتف «بلاك بيرى»
[[{"fid":"1803732","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":282,"width":500,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
سقط الإخوان في مصر، ورحل نظام باراك أوباما في أمريكا، وبدأت تتكشف الصفقات السرية التي عقدت بينهم من خلال أطراف فاعلة، بهدف إحداث ما أسمته وسائل الإعلام الأمريكية بـ"الزلزال".
خطة الزالزال
"خطة كانت ستزلزل الشرق الأوسط بالكامل"، بتلك الكلمات وصفت تقارير صحفية أمريكية مستندات ووثائق تم تسريبها أخيرا.
ونشرت مؤسسة "جوديشيال ووتش" القضائية الأمريكية مجموعة من الوثائق الجديدة المسربة من البريد الإلكتروني الخاص بـ هوما عابدين، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، والمؤلفة من 281 صفحة كاملة.
وأوضحت المؤسسة أن تلك الوثائق الجديدة المسربة كشفت عن 10 معلومات سرية خطيرة، قررت كلينتون حذفها من مكتب الخارجية الأمريكية قبل مغادرته عام 2013.
كما أشارت إلى أن تلك الوثائق أظهرت "علاقات مريبة" كانت تبرمها كلينتون في عدد من القضايا السياسية الخارجية الخطيرة مع مؤسسة كلينتون الخيرية، التي يترأسها زوجها الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، بحسب ما نشره موقع "تاون هول" الأمريكي.
هاتف بلاك بيري
لكن أخطر تلك المعلومات المسربة، هو خطابات ورسائل تم عنونتها باسم "الخطة"، عثر عليها على هاتف "بلاك بيري" خاص بعابدين، مساعدة كلينتون المقربة.
وتشير تلك "الخطة" إلى سعي كلينتون مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، إلى إعداد "خطة سلام شامل" في الشرق الأوسط، وصفت بأنها ستزلزل مجمل المنطقة بالكامل.
وأظهرت تلك الوثائق أن تلك "الخطة" كانت تهتم بإيجاد تسوية شاملة للأزمة الفلسطينية.
هوما عابدين
وأوضحت تلك الخطابات إجراء كلينتون ومساعديها ومبعوثي الشرق الأوسط، مجموعة من اللقاءات مع إسرائيليين وفلسطينيين ومصريين-لقاءات هيلاري والمعزول مرسي- وخليجيين للإعداد لتلك الخطة.
ولكن "المريب"، وفقا لتلك الوثائق، أن كلينتون حرصت على أن تكون كل اللقاءات سرية، ولا يعلم عنها مسئولو الخارجية الأمريكية شيئا، والتنسيق كانت تقوم به مساعدتها، هوما عابدين.
وشارك في تلك اللقاءات والمراسلات السرية رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، ومساعدها الثاني جاك سوليفان، علاوة على الرئيس الفرنسي حينها نيكولاي ساركوزي ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.
لقاءات سرية
لكن الوثائق أظهرت أن معظم اللقاءات الحاسمة، كانت تنسقها كلينتون نفسها ومساعدتها عابدين، دون علم أي من تلك الأطراف.
يذكر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" ألقى القبض على طليق مساعدة هيلاري كلينتون، عقب اتهامه في قضية تحرش بفتاة تبلغ من العمر 15 عاما، والجديد هو عثور محققي المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي" على مفاجآت "مفزعة" في التحقيقات.
وعثر محققو "إف بي آي" على الحاسب المحمول الخاص بطليق عابدين، أنتوني وينر، على البريد الشخصي لعابدين، التي يبدو أنها كانت تستخدم ذلك الحاسب للإطلاع على عدد من المحادثات بالغة السرية لوزيرة الخارجية حينها.
واكتشف المحققون على محادثات بالغة السرية على حاسب طليق عابدين، من بينها محادثات سرية مع مسؤولين في الشرق الأوسط، على رأسهم وزير الخارجية السعودي الراحل، الأمير سعود الفيصل، بحسب ما نشرته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.
تسريبات البريد
وكانت تقارير سابقة، نشرتها مجلة "نيويوركر" الأمريكية قد أشارت إلى أن تسريبات البريد الإلكتروني أظهرت بعض الأنشطة غير القانونية لمؤسسة كلينتون الخيرية.
وتعد، هوما عابدين، أحد مساعدي كلينتون، ذات الأصول المسلمة،حيث إنها من أصول باكستانية وولدت في السعودية، ووجهت لها اتهامات بميولها الإسلامية وموالاتها لتنظيم الإخوان المسلمين، بسحب ما نشرته وثائق مسربة من "ويكيليكس" منذ فترة.
 
«الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد
[[{"fid":"1803733","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":338,"width":600,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
أفاد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، بأن السواحل الشرقية وسيناء مازالت تشهد طقسا غير مستقر، بينما تشهد باقى البلاد طقس مستقر، مشيرا إلى أن احتمالية سقوط الأمطار مرة ثانية غير واردة.
وأضاف فاروق،في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن درجات الحرارة لن تنخفض ومستمرة فى معدلها الطبيعي، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة فى الليل ستكون منخفضة حتى انتهاء فصل الربيع، لافتا إلى أنه بدءا من الأحد ستشهد البلاد موجة حارة ستستمر لمدة ثلاثة أيام مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على الصحراء الغربية.
 
بعد تألقه أمام روما.. جائزة جديدة لصلاح.. وكلوب يكشف موقف مشاركة الفرعون أمام ستوك
[[{"fid":"1803734","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":282,"width":500,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]
حصل النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في مباريات الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ونال صلاح المركز الأول في استطلاع الرأي الذي أجراه الاتحاد الأوروبي "يويفا" عبر موقعه الرسمي، إذ حصل الفرعون على نسبة 92 % من الأصوات، فيما جاء البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد في المركز الثاني بـ 8 % فقط.
وواصل صلاح تألقه مع ليفربول، وسجل هدفين، وصنع أخرين، وقاد فريقه للفوز على روما الإيطالي، بخمسة أهداف لهدفين، بملعب أنفيلد.
لفتة رائعة من صلاح
وفي لفتة رائعة رفض صلاح الاحتفال أمام فريقه السابق الذي قضى بقميصه موسمين، لينال احترام الجميع.
تحية أسطورية من الجماهير للفرعون
وفي الدقيقة 75 قام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتبديل صلاح وسط تحية أسطورية من الجماهير.
وبذلك وضع ليفربول قدما نحو التأهل إلى النهائي، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بإيطاليا الأربعاء المقبل، حيث يحتاج الذئاب إلى تسجيل ثلاثية نظيفة لضمان التأهل.
وكان الفرعون قد حصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن موسم 2017- 2018، متفوقا على كيفين ديبروين، وهاري كين.
أرقام قياسية بعد هدفي صلاح
ورفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ10، محققا أرقاما قياسية منها:
-أصبح صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.
-بات الفرعون أكثر لاعب لإفريقى يسجل أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.
- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).
- أصبح صلاح أكثر لاعب من ليفربول يسجل في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا.
- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي سجل 42 هدفا.. ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.
- صلاح عادل رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.
كلوب يكشف موقف مشاركة صلاح أمام ستوك
من ناحية أخرى أكد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول أن صلاح سيارك في التشكيلة الأساسية لفريقه أمام ستوك سيتي في الدوري السبت، مشيرا إلى أنه لا يخطط لإراحة لاعبيه الأساسيين.
وقال كلوب، فى المؤتمر الصحفي للقاء: "سأخوض مباراة ستوك سيتى بنفس تشكيل لقاء روما، والمباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، ولو جميع اللاعبين متاحين سنلعب بنفس التشكيل ولن يتم التغيير لإراحة أحد، وسنقاتل لتحقيق الفوز من أجل ضمان إنهاء الموسم في المربع الذهبي، لا ننسى أن تشيلسي بإمكانه الفوز فى جميع المباريات المتبقية".
ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 71 نقطة، ويتبقى لديه 3 مباريات، بينما يأتي تشيلسي خامسا بـ 63 نقطة ويتبقى لديه 4 لقاءات.

شارك الخبر على