رابح ماجر محمد صلاح سيفوز بالكرة الذهبية في هذه الحالة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني
قال رابح ماجر، المدير الفني للمنتخب الجزائري، إنه سعيد للغاية بالمستويات الرائعة، التي يقدمها المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي خلال الموسم الحالي، مؤكدا أنه فخر العرب في الوقت الحالي، وبإمكانه حصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ماجر ليس فقط أول عربي يحرز دوري أبطال أوروبا، لكنه سجل أيضًا في المباراة النهائية بكعبه بين أجمل الأهداف في تاريخ البطولة في شباك بايرن ميونيخ.

صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية أجرت حوارًا مع رابح ماجر، تحدث فيه عن المقارنة بينه وبين صلاح، وعن اللاعبين الجزائريين حاليا.

وعن المستوى الذي يقدم صلاح قال: "أنا سعيد للغاية بما يقدمه صلاح في الوقت الحالي، هو ممثل عظيم لقارة إفريقيا والعالم العربي بأكمله".

وواصل، "يلعب في فريق كبير، ولديه مدرب عبقري هو يورجن كلوب ساعده كثيرا في التطور على جميع الأصعدة، سواء الشخصية أو الفنية. لقد تطور كثيرا حتى في روما، لكن مستواه في ليفربول أسطوري".

وعن الأفضل في تاريخ العرب قال: "في رأيي أن المقارنة بين اللاعبين في عصور مختلفة أمر في غاية الصعوبة".

"في العصر الذي لعبت فيه قدت الجزائر مونديالي 1982 و1986 ثم فزت بأمم إفريقيا مع الجزائري ودوري أبطال أوروبا مع بورتو، لقد كان عصري أنا بكل المقاييس، أما الآن فصلاح بإمكانه تحقيق أمر فريد بحالة تتويجه بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول هذا الموسم، وهذا ما أتمناه بشكل شخصي".

وعن فرص تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا: "فرصهم كبيرة، لأنهم يملكون فريقًا كبيرًا. السيناريو الأقرب الآن هو أن النهائي سيكون بين ليفربول وريال مدريد، والأفضلية ستكون لريال مدريد بكل تأكيد، لكن في كرة القدم لا شيء ثابت لكل تأكيد".

أما عن إمكانية فوز صلاح بالكرة الذهبية رد قائلا: "بإمكانه فعل ذلك، لكن أولا عليه الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهذا لن يكون كافيا لأن لسوء الحظ هذا المستوى الذي يقدمه يحدث في سنة كأس العالم".

وحصل محمد صلاح مؤخرا، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2017 - 2018، ويواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد تسجيله هدفين، وصناعة أخرين، في مباراة روما والتي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبات صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (10 أهداف)، محطما الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان (8 أهداف) موسم 2010-2011.

وأصبح صلاح أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا، بقمصان ليفربول وروما وبازل، محطما رقم النجم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفًا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.

وبات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل عشرة أهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، منذ الهولندي رود فان نيستلروي، الذي سجل 12 هدفًا مع مانشستر يونايتد موسم (2002-03).

وكسر صلاح رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو (42 هدفًا)، وأصبح ثاني لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل +43 هدفًا في جميع المسابقات بموسم واحد بعد رود فان نيستلروي (44 هدفًا) موسم (2002-2003).

واعتلى صلاح قمة أكبر الهدافين في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا في جميع المسابقات برصيد 43 هدفًا، متخطيًا البرتغالي كريستيانو رونالدو (42 هدفًا)، وتشيرو إيموبيلي (41 هدفًا)، وليونيل ميسي (40 هدفًا).

وأصبح صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف في موسم واحد بدوري الأبطال من خارج ريال مدريد أو برشلونة، منذ تحقيق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لهذا الرقم مع باريس سان جيرمان موسم 2013-2014.

وسجل صلاح في آخر خمس مباريات لعبها كأساسي مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، معادلا رقم أسطورة الريدز ستيفن جيرارد (5 مباريات متتالية) بين شهري أكتوبر 2007 وفبراير 2008.

شارك الخبر على