٤ خائنين في مسلسلات رمضان ٢٠١٨.. ظافر يعشق أمينة خليل على زوجته

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

لا يوجد علاقة اجتماعية أقدس من الزواج، فمن اللحظة الأولى، يربط الشخص بشريك حياته رابط يجب أن يحرص على تقويته، وليس إضعافه.. ولكن البشر خطاؤون، والخيانة تحدث في مجتمعنا، ومثل ما هي مادة دسمة للحديث والنميمة، فتجد مكانها دائما في الأعمال الدرامية، لا سيما مسلسلات كل رمضان، حيث يعتمد عليها أهل الفن كـ"تيمة" مضمونة لتحقيق النجاح، وجذب المشاهدين في ظل سباق شرس.

ومؤخرًا زادت نسبة الأعمال التي تتناول «الخيانة الزوجية»، فازدحمت مسلسلات رمضان العام الماضي بالنماذج الخائنة، والتي تفاعل معها المشاهدون وهاجموها، حتى إنهم لم يفرقوا في الكراهية بين الشخصية والفنان الذي يقدمها.. ومن أبرز النجوم الذين قدموا هذا الدور، الفنان أحمد فهمي الذي خان زوجته الفنانة نيللي كريم مع صديقة عمرها ضمن أحداث مسلسل «لأعلى سعر»، والفنان فتحى عبد الوهاب الذي خان زوجته الفنان إنجي المقدم مع تلميذته الفنانة الشابة جميلة عوض في «لا تطفئ الشمس».

اخترنا لكم قصص 4 خائنين فى رمضان 2018..

كريم وريم.. في «أمر واقع»

حالة الخيانة الأولي نشهدها ضمن أحداث مسلسل «أمر واقع»، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي، والبطل، أو لنقل «الخائن»، هو الفنان كريم فهمي، الذي يجسد دور ضابط مباحث، يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية تستهدف أحد السفراء فى القاهرة، ويشاركه فى ذلك الفنان أحمد وفيق، ويلعب دور ضابط في مكافحة الإرهاب، هو متزوج من الفنانة نجلاء بدر وهى سيدة من سيدات المجتمع وتنتمى إلى عائلة كبير، ولديهم ابنة، لكن أثناء انشغالها عن زوجها، يقع هو في غرام امرأة أخرى وتلعب دور الخائنة الثانية الفنانة ريم مصطفى، فما الذي سيحدث؟

«أمر واقع» من إنتاج شركة «أروما» للإنتاج الفني، وهو التعاون الثاني لها مع الفنان كريم فهمي بعد مسلسل «اختيار إجباري»، وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج مجدي السميري ويشارك فى بطولته كريم فهمى، ريم مصطفى، نجلاء بدر، أحمد وفيق نبيل الحلفاوى، ياسر المصرى، نهى عابدين وملك قورة (قد يهمك أيضًا.. كريم فهمي يطارد الإرهاب في «أمر واقع»).

مسلسلات رمضان 2018.. 5 بوسترات اعتمدت على البطولة الجماعية

حالتا خيانة في «ليالي أوجيني»

ظافر يخون كارمن

يعود بنا مسلسل «ليالي أوجيني» إلى حقبة الأربعينيات، الذي يحكي عن قصة خيانة من عصر مختلف، فكيف سيكون شكلها؟ وهل ستختلف عن القصص الحالية؟ نحن أمام الخائن الثالث الفنان ظافر العابدين أو الدكتور «فريد» صاحب تياترو في بورسعيد يدعى «ليالي أوجيني» متزوج من الفنانة كارمن بصيبص، ولديه ابنة صغيرة، وكشفت البروموهات التشويقية، عن خداعه لزوجته، التي يوهمها بحبه والتزامه نحوها، وهو فى نفس الوقت يعشق امرأة أخرى.

أمينة تخون إسماعيل

أما الخائنة الرابعة فهي «كريمان» أو الفنانة أمينة خليل التي هربت من زوجها بسبب قسوته وتعذيبه لها، تاركة القصر الكبير والثراء الفاحش والملابس التي تشبه الأميرات، لتتوجه إلى بورفؤاد، حيث تسكن بنسيون تمتلكه الفنانة إنتصار، والتي تقنعها بعد ذلك بأن تعمل فى تياترو «ليالي أوجيني» لمالكه الدكتور «فريد»، لتولد بينهما قصة حب أشبه بالأساطير، فما الذي سيحدث؟ وهل سيتركها زوجها تنعم بالحب؟

«ليالى أوجيني» مأخوذ عن فورمات إسبانى، تكتب له السيناريو والحوار إنجى القاسم وسما عبد الخالق، واللتان تخرجتا فى ورشة السيناريست تامر حبيب، ويتولى إخراج المسلسل المخرج هانى خليفة، يشارك فى البطولة ليلى عز العرب، خالد كمال، كارمن بصيبص، أسماء أبو اليزيد وإنتصار، والمسلسل من إنتاج شركة «بى لينك» للمنتج محمد مشيش، الذي يخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال هذا العمل بالإضافة إلى مسلسل «أهو ده اللى صار» لروبي ومحمد فراج.

لو عاوز تشوف القصص الرومانسية فى رمضان شوف ده.. 6 قصص حب في رمضان 2018

ومن أغرب الأشياء التي قد يلاحظها الجمهور هو عدم وجود الفنان أحمد فهمي ضمن قائمة الخائنين لهذا العام، كونهم اعتادوا على رؤيته في تلك الخانة (لو عاوز تعرف أكتر.. «أحمد فهمي» مثال للفنان المتخصص في الخيانة الزوجية).

أخيرًا.. «الخيانة» ليست قاصرة على الحبيب أو الزوج لزوجته، فهناك أشكال أخرى من الخيانة مثل خيانة الصديق لصديقه، أو خيانة الأمانة أو العهد، ولكن كتاب الدراما أصبح النوع الأول فقط هو الشغل الشاغل لهم، ناسين أن هناك نماذج أخرى يجب تسليط الضوء عليها.

شارك الخبر على