إسرائيل سنضرب طهران إذا ضربت «تل أبيب»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في تصريحات نشرت اليوم الخميس، إن إسرائيل سترد بضرب طهران إذا وقع هجوم إيراني على تل أبيب.

وقال ليبرمان في تصريحات لموقع إيلاف الإخباري ومقره لندن، نقلتها رويترز: «إسرائيل لا تريد الحرب، لكن إذا هاجموا تل أبيب سنضرب طهران».

وكانت هناك موجة من التهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، بعضها يأتي على لسان قيادات رسمية، وأخرى يطلقها عسكريون متقاعدون وشخصيات ليس لهم أي صفة رسمية، وبين الحين والآخر يفاجئ أحد المسؤولين في الجانبين بتصريحات مفاجئة. 

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن أيادي مقاتليه على الزناد، والصواريخ جاهزة للإطلاق ضد إسرائيل، وأن أي حرب تشنها إسرائيل ستؤدي إلى زوالها، مضيفًا أن وجود إسرائيل سيكون أصغر أهدافهم في أي حرب معها، مشيرا إلى أن القواعد الجوية الإسرائيلية "في مرمانا ويمكن تدميرها بسرعة".

وأضاف القائد العام للحرس الثوري، أن "إسرائيل تعيش في فم التنين"، وأنه لن يكون للإسرائيليين مفر في حال اندلاع حرب إلا البحر، لافتًا إلي أن ذلك سيجعل الأراضي المحتلة محل تقاطع النيران ضدها من جبهتي الشمال والغرب، مؤكدًا على أن إيران قادرة على استهداف المصالح الحيوية لأعدائها في أي مكان بالعالم.

وفي خضم حرب التهديدات المتبادلة، قال طيار إسرائيلي متقاعد، في مقابلة حصرية لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، نقلت "سبوتنيك" مقتطفات منها، إن إسرائيل لديها القدرة على قصف إيران، إذا صدرت أوامر سياسية بذلك، مشيرا إلى أن المسافة بين الدولتين تمثل عقبة، لكن يمكن التغلب بالسلاح الجديد، الذي حصل عليه الجيش الإسرائيلي، العام الماضي.

اقرأ أيضا:

الحرب الإسرائيلية الإيرانية.. تهديدات «مستفزة» ومواقف مفاجئة 

رئيس الأركان الإسرائيلي يفاجئ الجميع: علينا التعايش مع «النووي الإيراني» 

لماذا لا ترغب إسرائيل وإيران الدخول في حرب؟ 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على