القمة ١١٦.. ماذا قدم الحنفي أمام الأهلي والزمالك هذا الموسم؟

ما يقرب من ٦ سنوات فى التحرير

يحتضن استاد القاهرة الدولي، مباراة النادي الأهلي أمام نظيره الزمالك، في تمام الساعة الثامنة مساء، اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2017-2018)، في القمة الـ116 من تاريخ الدوري، والقمة الـ232 من تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات.

ويحتل النادي الأهلي المتوج باللقب للمرة الـ40 في تاريخه، بقيادة مديره الفني حسام البدري صدارة جدول الترتيب، برصيد 85 نقطة، (جمعها من 32 مباراة فاز في 27 وتعادل 4 وخسر 1.. مسجلًا 72 هدفًا فيما استقبلت شباكه 17 هدفًا)، بفارق 21 نقطة عن الإسماعيلي الثاني، كما أن المارد الأحمر له مباراة مؤجلة. 

في المقابل يدخل الزمالك المباراة بقيادة مديره الفني المؤقت خالد جلال، وهو في المركز الرابع برصيد 58 نقطة، (جمعهم من 33 مباراة فاز 17 وتعادل 7 وخسر 9.. مسجلًا 43 هدفًا فيما استقبلت شباكه 29 هدفًا). 

ويقود المباراة تحكيميا -وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح- الحكم محمد الحنفي، وسيعاونه الثنائي سمير جمال وعبد الفتاح عريشة، بينما سيكون سامح فاروق حكمًا رابعًا.

من هو محمد الحنفي؟

محمد الحنفي الحكم الدولى بمنطقة القاهرة يعمل في العلاقات العامة بإحدى شركات البترول، ولد في عام 1978، ويبلغ من العمر 40 عامًا، وتقلد الشارة الدولية في 2014.

ويعد الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي، هو المثل الأعلى لمحمد الحنفي، كما أنه يتمنى أن يحكم في كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات، علاوة على التحكيم في كأس العالم.

- ماذا قدم الحنفي هذا الموسم؟

أدار هذا الموسم 20 مباراة، في جميع المسابقات، أشهر خلالهم، 45 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء، واحتسب 5 ركلات جزاء.

- ماذا قدم الحنفي مع الأهلي؟

أدار 5 مباريات للأهلي: فاز 3، تعادل 2، خسر 0، أشهر خلالهم 9 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء، واحتسب 3 ركلات جزاء.

وفيما يلي الـ5 مباريات:

الانتاج الحربي 1-2 الأهلي أشهر بطاقتين صفراوين واحتسب ركلة جزاء.

وادي دجلة 1-1 الأهلي أشهر بطاقة صفراء واحتسب ركلة جزاء.

الأهلي 5-2 المقاولون العرب أشهر 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلة جزاء.

الداخلية 0-3 الأهلي.

سموحة 0-0 الأهلي أشهر بطاقتين صفراوين.

- ماذا قدم الحنفي مع الزمالك؟

أدار مباراتان للقلعة البيضاء هذا الموسم: فاز 0، تعادل 1، خسر 1، وأشهر خلالهم 5 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء، ولم يحتسب ركلات جزاء.

وفيما يلي المباراتان:

الزمالك 1-3 مصر للمقاصة أشهر بطاقتين صفراوين وبطاقة حمراء.

الزمالك 0-0 الانتاج الحربي أشهر 3 بطاقات صفراء.

مجلة الأهلي: الحنفي الملاكي

وأثارت مجلة الأهلي أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية، وسيطر الغضب على مسؤلي لجنة الحكام بالجبلاية بعد أن اتهمت المجلة الرسمية للقلعة الحمراء، محمد الحنفي حكم لقاء القمة بمحاباة الزمالك حيث جاء العنوان كالتالي: "أهلًا بالزمالك مساء الخميس.. الحنفي الملاكي يدير اللقاء والبطل جاء وأن شاء الله هنكسب".

رد الجبلاية

من جانبه أبدى عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، غضبه من العنوان الذي وضعته مجلة الأهلي في عددها، ووصفها للحكم محمد الحنفي بـ "الملاكي".

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات خاصة، إن ما نشرته مجلة الأهلي "عيب" وكلام غير محترم وغير مقبول لأن حكام مصر شرفاء ولا يصح أن تصدر مثل هذه العناوين من مجلة تمثل نادي كبير مثل الأهلي المعروف بأنه نادي القيم والمبادئ في الوسط الكروي، مشددًا على أن التحكيم لن يتأثر بمثل هذه الصغائر.

كما أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أن اللجنة تنتظر موقف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، بشأن ما نشر، وأن محمود الخطيب رئيس النادي لا يعلم بمانشيت مجلة الأهلي الذي نشر ويعد إساءة لحكام مصر وليس للحنفي فقط، مضيفا: «محمد الحنفي قدم موسما تحكيميا ممتاز، وهو جدير بإدارة القمة 116». 

وأشار عبد الفتاح إلى أنه لا يعلم سبب إساءة مجلة الأهلي للحكم محمد الحنفي قبل مواجهة الزمالك، مؤكداً أن النادي الأحمر من أعرق الأندية في مصر والوطن العربي ويجب عليه أن يكون قدوة لباقي الأندية، وأن اتحاد الكرة يسعى لعودة الجماهير في الوقت الحالي لكن هناك تصرفات من بعض جماهير الأندية تعرقل ذلك، مشيرا إلى أن لجنة الحكام بذلت مجهودًا كبيرًا هذا الموسم لإعداد الحكام المصريين للمباريات الكبرى. 

شارك الخبر على