"الخروج عن النص" أبرز ظواهر الجولة الخامسة للدوري

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

تفاقمت ظاهرة التطاول علي الحكام من جانب اللاعبين والمدربين في الدوري المصري لكرة القدم، ولم تفلح عقوبات لجنة المسابقات في ردعهم.

ورغم إيقاف محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب 4 مباريات لما بدر منه تجاه الحكم جهاد جريشة الذي أدار مباراة فريقه أمام طلائع الجيش في الجولة الرابعة للبطولة، إلا أن تلك الظاهرة السيئة استمرت في الجولة الخامسة.

ووجه أحمد عيد عبد الملك لاعب طلائع الجيش لفظا سيئا للحكم محمود البنا الذي أدار مباراة فريقه أمام وادي دجلة في الجولة الخامسة للدوري، اعتراضًا على احتساب هدف لصالح  دجلة، ما دفع البنا  لطرد عبد الملك في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

ولم تقتصر الألفاظ النابية من جانب اللاعبين تجاه الحكام فقط، وانما امتدت لزملائهم، حيث سبّ أحمد تمساح صانع ألعاب سموحة، محمد ماجد "أونش" لاعب المصري البورسعيدي في لعبة مشتركة بينهما، أمام حكم المباراة أمين عمر، الذي لم يتردد في إشهار البطاقة الحمراء في وجه تمساح بعد نزوله بعشر دقائق. 

جولة التعويض..

يمكن أن تسمى الجولة الخامسة للدوري المصري التي انتهت مساء اليوم السبت، جولة التعويض، فقد انتفضت معظم الفرق التي خسرت في المرحلة السابقة أو تعادلت، وحققت الفوز في هذه الجولة، وهي إنبي والمصري البورسعيدي والإسماعيلي والمقاولون العرب وبتروجت.

كما شهدت الجولة سقوط الأندية الصاعدة، حيث خسر النصرللتعدين أمام المقاولون بهدفين دون رد، والشرقية أمام الإسماعيلي بهدف دن رد، وطنطا أمام إنبي بنتيجة 1/3.

5 ركلات الجزاء!!

احتسبت خلال الجولة 5 ركلات جزاء، أحرز منها مصطفي شبيطة لاعب بتروجت في مرمي الاتحاد السكندري، ومحمد عادل جمعة مدافع المصري في شباك سموحة، وعاصم صلاح لاعب طلائع الجيش في مرمي وادي دجلة، ومحمد فاروق مهاجم المقاولون في شباك النصر للتعدين.

وأهدر توريك جبرين لاعب الاسماعيلي ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام الشرقية اليوم السبت.

وتم تسجيل 17 هدفا خلال 8 مباريات، في ظل تأجيل لقاء الزمالك مع مصر المقاصة، واهتزت الشباك في جميع المباريات، باستثناء لقاء الانتاج الحربي ضد الداخلية الذي انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

شارك الخبر على