سفير الإمارات الشيخ زايد أوصى أبناءه بمصر خيرا

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قال سفير دولة الإمارات في القاهرة، جمعة مبارك، إن مصر والامارات على توافق كبير وأن الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين دليل على توافق الرؤى، مشيرًا أن هناك سعي دائم لتوطيد العلاقات بالدول العربية.

وأضاف «السفير الاماراتى»، أن الشيخ زايد آل نهيان أوصى أبنائه خيرًا بمصر ودائمًا ما كان يؤكد أن «نهضة مصر هي نهضة لجميع العرب»، وأن نهضة مصر هي مسئولية جميع البلدان العربية.

وأشار السفير، خلال احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية ميلاد مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، أن الروابط المصرية والإماراتية قديمة وأزلية، مشيرًا إلى أن الإمارات قدمت كل ما فى استطاعتها لدعم مصر في حربها في أكتوبر 73، مسترشدًا بجملته الشهيرة، «البترول ليس أغلى من دم الإنسان»، وأن مصر أول الدول التي دعمت إقامة الاتحاد الاماراتى.

وتابع السفير، أننا نحتفل بعيد ميلاد الشيخ زايد فقد أطلقت الإمارات هذا العام باسمه في مئوية ميلاده، لكي يتم الاحتفال بجميع إنجازاته، وكونه الأساس المشترك بين روابط الإمارات، وقد كان دائما يقتنع أنه لا قيمة للمال إلا إذا يتم استثمارها من أجل الشعب.

وأشار السفير، إلى أن الشيخ زايد أبهر العالم بجميع إنجازاته، وقد ارتفعت مستوى المعيشة في عهده وتحققت إنجازات في التنمية والتعليم، وأصبحت دولة عصرية تنافس العالم و أصبح رمز العمل الإنساني.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت اعتماد عام 2018 "عام زايد" بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاد الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة الدولة إلى جانب إنجازاته إقليميًا وعالميًا، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محليًا وعربيًا ودوليًا.

وافتتح الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية اليوم، الثلاثاء معرض لأهم إنجازات الشيخ زايد، وذلك في القاعة الفرنكوفونية بمركز المؤتمرات بالمكتبة، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي - أكاديمية شرطة دبي، ومؤسسة زايد الدولية للبيئة.

قال مدير مكتبة الإسكندرية، أن الشيخ زايد رجل أحب الناس فأحبوه لأنه لم يكن طرفاً فى صراع وأن تجربته في توحيد الإمارات يشبه تجربة ال سعود في تأسيس الدولة السعودية.

وأضاف أن الشيخ زايد، كان يتحلى بالرأى السديد وأحبه الغرب ولقبوه بلقب حكيم العرب، مشيراً أن مصر مدينة في تاريخها لهذا الرجل بالكثير وارتبط بعلاقة قوية مع المصريين والزعماء.

شارك الخبر على