فنانون بأكثر من وجه في أعمالهم.. محمد رمضان يفعلها للمرة الثالثة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يقول المثل الشعبى "صاحب بالين كداب"، فما بالك بصاحب 10، هذا ما ستجده خلال عدد من الأعمال الدرامية، التي يتم التحضير لها حاليا، سواء على مستوى السينما، التي يسابق صناعها الزمن للحاق بموسم عيد الفطر، أو فى المسلسلات التليفزيونية، التى ستخوض السباق الرمضانى 2018، والملاحظ فى عدد من تلك الأعمال، ظهور نجوم بأكثر من شخصية، بعضهم يقوم بهذا لأول مرة، وآخرون يكررون التجربة، فهل تمكنهم تلك الشخصيات المختلفة من جذب الجمهور، وخطف الأضواء أم سيقعون في فخ الخلط بين الأوراق؟

محمد رمضان بوجهين

يطل الفنان محمد رمضان على جمهور هذا العام بشخصيتين في مسلسله "نسر الصعيد"، حيث سيجسد شخصية ضابط شرطة من قنا، يدعى "زين"، تدور حولها الأحداث، والشخصية الأخرى التى فاجأ بها الجمهور، هى "صالح القناوى"، والد زين، ونشر صور له، وهو متقمسها، حيث بدا وكأنه تقدم كثيرًا في العمر.

ليست هذه المرة الأولى التى يظهر فيها رمضان لجمهوره بوجهين أو أكثر، ففى العام الماضى جسَّد شخصيتي الشقيقين رفاعى وناصر الدسوقى في مسلسل "الأسطورة"، وتفاعل معهما الجمهور وأحبوهما، ثم عاد بعدها ليقدم دور الأب وابنه فى الجزء الأول من فيلم "الكنز" مع المخرج شريف عرفة، الذى عرض فى عيد الفطر الماضى، فهل يستطيع رمضان أن يحظى بتعاطف الجمهور مع شخصياته الجديدة؟

«نسر الصعيد» تدور أحداثه حول زين ضابط شرطة من قنا، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع أحد الأثرياء في الصعيد، الذي يعمل في تجارة غير مشروعة.. يشارك فى البطولة سيد رجب، وفاء عامر، درة، دينا، عائشة بن أحمد، عايدة رياض، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، إنتاج العدل جروب، وإخراج ياسر سامى فى أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التليفزيونية.

قد يهمك.. 4 مسلسلات رمضانية أحداثها قديمة.. نيللي كريم تعود لفترة الستينات

إبراهيم عيسي منافق بـ10 وجوه

«أرض النفاق» ستجعلك ترى الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى بـ10 وجوه، فسيقدم مع بطل العمل، الكوميديان محمد هنيدى، شخصيات عديدة، فيمكنك أن تراه مرة بوجه كوميدي، وآخر تراجيدى، أو يتلون فى دور طبيب معالج يدعى «ماضى»، أو تمر الحلقات قليلا وتجده زعيم عصابة، ومرة متسول، وأخرى محام، ولا مانع من أن يكون دجالا فى بعض الأوقات، وقد تراه في الشارع يبيع الخردة، أو تصادفه وهو مُغرم، وفى النهاية لن تعرف وجهه الحقيقى، ستتوه وستبحث عن «عيسى» بين كل تلك الشخصيات، وستجد الشىء المشترك بينهم جميعا هو «هنيدى».

انتهى «عيسى»، من تصوير العديد من المشاهد مع هنيدى، فيما يكثف المخرج ماندو العدل عدد ساعات التصوير لتسليم الحلقات الأولى من العمل لقناة الحياة، التى ستعرض المسلسل.

«أرض النفاق» رواية قدمها فؤاد المهندس فى فيلم يحمل نفس الاسم وأخرجه فطين عبد الوهاب 1949، وتتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينيات فى إطار خيالى فانتازى، لكنها واقعية فى نفس الوقت، ويشارك فى البطولة هنا شيحة ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وعدد آخر من الفنانين وسيناريو وحوار أحمد عبد الله.

روبى فى زمنين

ستنتقل إلى عام 1918 مع روبى؛ لتبهرك بشخصيتها الأرستقراطية المحبة للغناء والموسيقى، ثم تعيدك إلى عالمنا الحالي بشخصية أخرى لصعيدية تدافع عن حقوق المرأة، وستظل تتنقل بين الشخصيتين من خلال مسلسلها "أهو ده اللى صار" الذي تنافس به فى الموسم الرمضانى المقبل.

وتواصل روبى تصوير مشاهدها فى العمل، على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، ويشارك فى بطولة العمل بجانب روبى كل من محمد فراج وأحمد داوود وأروى جودة وسوسن بدر وأحمد داود ومحمود البزاوي، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي.

عمرو سعد متناقض

وفى مجال السينما، أظهر البوستر الدعائى لفيلم كارما، المقرر طرحه فى عيد الفطر، عمرو سعد بشخصيتين متناقضتين، الأولى رجل أعمال يرتدي بدلة فخمة، ويقع في غرام مديرة أعماله، وتجسدها الفنانة غادة عبد الرازق وتدعى «نهلة»، أما الشخصية الثانية فكانت لشاب فقير بدت ملامحه مضحكة ويرتدى ملابس هزلية.

وجاء قرار المنافسة مع أفلام عيد الفطر بعدما انتهت الشركة المنتجة من مراحل التصوير، والمونتاج، وترويجا للعمل نشر عمرو سعد عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، فيديو لكواليس تصوير الفيلم، الذى تدور أحداثه حول طفلة تدعى "كارما"، ووالدها عمرو سعد، الذى يقدم شخصيتين، الأولى شخصية وطنية تدعى "مينا عبد الملك"، يعيش مع والدته دلال عبد العزيز، في حارة شعبية، ومتزوج من الفنانة زينة، التي تحمل اسم "مدينة"، والشخص الثاني هو ملياردير ورجل أعمال معروف، يقع في غرام مديرة أعماله وتجسدها النجمة غادة عبد الرازق وتدعى "نهلة".

يشارك فى بطولة العمل كل من خالد الصاوى، زينة، وفاء عامر، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، وسارة نخلة، ومصطفى درويش، ويسرا المسعودى، من تأليف وإخراج خالد يوسف، الذى يعود إلى السينما بعد غياب 6 سنوات انشغل بهم فى العمل السياسى.

شارك الخبر على