السعودية تبحث إمكانية إهداء محمد صلاح قطعة أرض في مكة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أعلنت السلطات السعودية اعتزامها إهداء محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، قطعة أرض في مدينة مكة المكرمة، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

وقال نائب رئيس المجلس البلدي بمكة فهد الروقي في تصريح لجريدة "سبق" السعودية: "هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقًا للنظام، ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه".

وأشار نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة إلى أن الأسباب التي دعته لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها.

وأكد الروقي أن الهدية المعلن عنها ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ(أبومكة)، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، وتابع: "هو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي".

وفاز صلاح أول من أمس الأحد بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، متفوقًا على كل من كيفن دي برويني، هاري كين، ليروي ساني، ديفيد سيلفا، وديفيد دي خيا.

ويعد محمد صلاح ثاني لاعب أفريقي يحصد الجائزة بعد الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي، الذي حصل عليها عام 2016 بعد أن قاد فريقه للفوز بالدوري الإنجليزي، وأول لاعب بنادي ليفربول يحققها، منذ حصد لويس سواريز الجائزة في 2014.

وشارك صلاح مع ليفربول في 2642 دقيقة واستطاع أن يسجل 31 هدفا يتصدر بهم قائمة هدافي الدوري الإنجليزي كما صنع 11 هدفا لزملائه، بينما شارك دي بروين في 2827 دقيقة سجل خلالها 8 أهداف وصنع 17 هدفا.

شارك الخبر على