لمحبي الدراما الرومانسية.. ٦ قصص حب في رمضان ٢٠١٨

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

«تكلم هامسا عندما تتكلم عن الحب» هذه مقولة شهيرة لوليم شكسبير، فالحب شعور راقٍ يبعث داخلنا الأمل فى الحياة ويقتل الشعور بالوحدة، لذلك هناك عدد كبير من الجمهور يعشق الدراما الرومانسية ويبحث عنها من أجل العيش فى تلك القصص الخيالية والهروب من مرارة الواقع، ومع اقتراب ماراثون رمضان 2018، والكشف عن التفاصيل الأولية للأعمال المشاركة؛ قد يبدو لك من الوهلة الأولى أن الحب والرومانسية ليس لهما مكان هذا العام، ولكن وسط قصص الأكشن والحركة هناك تفاصيل رومانسية يعيشها الأبطال، اختارنا لكم 6 قصص رومانسية بـمسلسلات رمضان 2018.

فخر وشيرين.. «أبو عمر المصري»

يحمل مسلسل «أبو عمر المصري» قصة حب من نوع آخر تملؤها مشاعر الحب والألم، حيث نشاهد العلاقة التي تربط «فخرالدين» -الفنان أحمد عز- المحامي الشريف، الذي يترافع لصالح الغلابة بصديقته فى الدراسة «شيرين» -الفنانة أروي جودة- وتجمعهما قصة حب كبيرة منذ الدراسة ليتزوج الثنائي وتنجب له «عمر» ولكنها تموت أثناء الولادة، لتسود الحياة فى عين «فخر الدين» لينتقل بصحبة ابنه للعيش بالسودان؛ ليعمل ضمن أحد المشروعات الاستثمارية هناك المملوكة لأحد أثرياء الخليج، وأثناء ذلك ينشغل بالانتقام من كل من ظلمه وينسى ابنه هناك.

يكشف المسلسل، المأخوذ عن روايتي «مقتل فخر الدين» و«أبو عمر المصري» للكاتب عز الدين شكري فشير، عن أن القهر والظلم يصنعان إرهابيًا، ويحولان الشخص من إنسان حالم ورومانسي يحلم بحياة أفضل إلى إرهابي هوايته الوحيدة إراقة الدماء، «أبو عمر المصري» سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، ومن إنتاج شركة «تي فيجن» للمنتج طارق الجنايني.

لو فاتك.. أحمد عز من محامٍ إلى إرهابي.. 11 معلومة عن «أبو عمر المصري»

فريد وكاريمان.. «ليالي أوجيني»

داخل تياترو «ليالي أوجيني» تولد قصة حب تجمع بين «كريمان» -الفنانة أمينة خليل- وهي سيدة متزوجة من أحد الأثرياء وتعيش معه حياة لا تطاق؛ فهو يكبرها بالعمر ودائمًا ما يشك في تصرفاتها، حتى تترك له القصر وتنتقل إلى بورفؤاد لتسكن في بنسيون الذي تمتلكه الفنانة انتصار، والتي تقنعها بعد ذلك بأن تعمل فى تياترو «ليالي أوجيني» لمالكه دكتور «فريد» -الفنان ظافر العابدين- الذي يساعدها في أن إعادة ابنها الصغير إليها والذي حرمها منه زوجها، لتقع في حب لنشاهد واحدة من روائع الحب فى فترة الأربعينيات.

«ليالى أوجيني» مأخوذ عن فورمات إسبانى، تكتب له السيناريو والحوار إنجى القاسم وسما عبد الخالق، اللتان تخرجتا من ورشة السيناريست تامر حبيب، ويتولى إخراج المسلسل المخرج هانى خليفة، المسلسل من إنتاج شركة «بى لينك» للمنتج محمد مشيش، الذي يخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال هذا العمل بالإضافة إلى مسلسل «أهو ده اللى صار» لروبي ومحمد فراج.

لو عاوز تعرف اكثر.. «ليالي أوجيني» ظافر العابدين يتخلى عن ياسمين صبري من أجل أمينة خليل

أسامة ورانيا.. «الرحلة»

يأخذنا مسلسل «الرحلة» إلى قصة حب أخرى تتحول من علاقة سوية إلى علاقة مريضة، فـ«رانيا» -التى تجسدها الفنانة ريهام عبد الغفور- هي سيدة متزوجة من «أسامة» -يجسده الفنان باسل خياط- الذي يحبها بشكل مريض ويقوم بضربها وتعذيبها وحبسها، وتحاول الهروب منه، ولكن كما شاهدنا فى البرومو التشويقي الأول الذي جمع الثنائي، إذ يجلس «أسامة» على كرسي فى مقابلها يظهر عليه علامات الاضطراب النفسي، وهو يقوم بتعنيفها وتظهر علامات الضرب على وجها ويأكد لها أنها حبسها من أجل حمايتها من المجتمع.

لو عاوز تعرف أكثر.. «السرطان» يهدد حياة باسل الخياط.. 10 معلومات عن «الرحلة»

يذكر أن مسلسل «الرحلة» تم تغيير اسمه بعد أن كان «الرحلة 710»، هو قصة نور شيشكلى وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل وإخراج حسام علي، وإنتاج مشترك بين شركة سلميديا المملوكة للمنتجة مها سليم، وماكس برودكشن ويمثلها تامر تمام، وشركة تريلر لصاحبها المنتج أحمد سمير، التي سبق أن أنتجت مسلسل «30 يوم» للفنان آسر ياسين وباسل الخياط، الذي عرض فى رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

روبي وأحمد داوود.. «أهو ده اللى صار»

وهنا نعيش مع قصة حب أخرى تجمع بين الفنانة روبي والتي تجسد شخصيتين مختلفتين ضمن أحداث مسلسل «أهو ده اللى صار» والفنان أحمد داوود، يبدو أنها قصة حب عنيفة؛ فقد اعترض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأسبوع الماضي على أحد مشاهد المسلسل الذي يحوي قبلة حارة بين روبي والفنان أحمد داوود، وطالب القائمون على العمل بحذفها باعتبارها تقدم في إطار مشهد غير لائق.

تدور أحداث «أهو ده اللى صار» في القرن التاسع عشر، وتجسد روبى شخصيتين مختلفتين، الأولى مغنية استعراضية، متعددة المواهب، كما يرصد المسلسل مختلف الأحداث السياسية والاجتماعية خلال تلك الفترة، فى إطار درامي، أما الشخصية الثانية، فهي صعيدية تدعى «نادرة»، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على، وتشارك في البطولة سوسن بدر، محمد فراج، أحمد داوود، محمود البزاوي وهشام إسماعيل.

قد يهمك ايضًا.. روبي تغضب الرقابة بـ3 مشاهد.. «قبلة» و«شيشة» و«حرق»

عمرو سعد وهنادي مهنى «بركة»

وداخل مسلسل «بركة» تنشأ علاقة حب بين الفنان عمرو سعد والفنانة الشابة هنادي مهنى، فبعد أن يأتي «بركة» من الصعيد بصحبة أمه إلى القاهرة ويستقران هنا، يتورط فى عدد من المشاكل ولكن لا أحد يقف بجواره سوى أمه وبنت الجيران التي تحبه؛ حتى يجتاز أزماته.

«بركة» سيناريو محمد الشواف، وإخراج محمد بركة في أولى تجاربة الدرامية، يشارك في البطولة عمر زهران، هالة صدقي، إسلام جمال، أنعام سالوسة ورنا رئيس.

اقرأ ايضًا.. 10 معلومات عن مسلسل «بركة».. عمرو سعد يبحث عن البراءة في رمضان

أحمد أمين وبطة.. «الوصية»

نحن هنا أمام قصة حب مختلفة مليئة بالمواقف الكوميدية داخل مسلسل «الوصية» تجمع بين الفنانة الشابة أميرة الشريف والتي تجسد دور «بطة» وهى فتاة شعبية تعمل ممرضة، ويقابلها الفنان أحمد أمين ضمن أحداث المسلسل، إذ تقوم بدور محوري متعلق بتلك الوصية التى تركها والد أكرم حسنى له.

يعتمد مسلسل «الوصية» على الحلقات المنفصلة المتصلة في إطار قصص كوميدية مبتكرة، ويستعين كل من أكرم حسني وأحمد فهمي بضيوف شرف ضمن أحداث المسلسل، هو من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة «كي ميديا» للمنتج كريم أبو ذكرى.

لو عاوز تعرف اكتر.. أكرم حسني ينفذ «الوصية».. 12 معلومة عن مسلسله الجديد

التعرف على قصص الحب والمواقف الرومانسية كانت سببًا قويًا في انجراف المشاهدين لمتابعة المسلسلات التركية والهندية بجميع حلقاتها رغم طولها، إذ وجدوا في تلك القصص الخيالية حياة وعالما رومانسيا يهربون فيه من مشاكل وهموم الواقع، ويبدو أن كتاب الدراما أصبحوا عمليين إلى حد نسيانهم أن الحب قادر على دفع الإنسان لينسى همومه، دعونا نشاهد المسلسلات التي سيتم عرضها في رمضان المقبل، ونصدر حكمنا فى النهاية.

شارك الخبر على