وزير العدل يدعو خريجي المعهد الأعلى للمحاماة إلى "المساهمة في تطوير نظام العدالة تونس"

حوالي ٦ سنوات فى الشروق

دعا وزير العدل، غازي الجريبي، خريجي المعهد الأعلى للمحاماة إلى الانخراط في التكوين المتواصل واكتساب التدريب المهني اللازم والمؤهلات العلمية الكافية، مشددا على ضرورة التشبع بنبل رسالة المحاماة التي تقتضي الالتزام بمبادئ المهنة وأخلاقياتها وآدابها.
وأكد الجريبي، لدى إشرافه اليوم الجمعة على حفل تخرج المحامين الدارسين بالسنة الثانية بالمعهد الأعلى للمحاماة (دفعة العميد محمد شقرون)، على أهمية انخراط المحامي في منظومة التكوين ومواصلة امتلاك ناصية المعرفة أمام التطورات التي يشهدها العالم وتطور أساليب تقديم الخدمة القانونية، والتي تقتضي جميعها إدراك ماهية الاختصاصات القانونية الحديثة والأساليب العصرية في التعامل مع هذه التطورات.
كما دعا خريجي المعهد إلى المشاركة الفاعلة في تطوير نظام العدالة في تونس والمساهمة في توفير مناخ عمل مناسب مع بقية مكونات المنظومة القضائية، وتبني مسار تشاركي في معالجة ما قد يطرأ من صعوبات يفرزها العمل اليومي، ونهج الحوار والتواصل حتى يؤدي كل طرف دوره على الوجه الأمثل.
وتعهد بأن تعمل الوزارة على الإنصات إلى مشاغل أصحاب المهنة ومساعدتهم قدر الإمكان وتذليل ما قد يعترضهم من صعوبات في سبيل أداء رسالتهم.
وذكر الوزير بالمناسبة، بالدور الهام الذي اضطلع به المعهد الأعلى للمحاماة، منذ إحداثه، في تكوين الدارسين ودعم قدراتهم حتى يؤدوا الرسالة الملقاة على عاتق المحاماة والمتمثلة في إقامة العدل وضمان الحريات الأساسية وتكريس مبادئ الدستور ودعم قيم الجمهورية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على