مواجهات مرتقبة في ربع نهائي مونتي كارلو للتنس اليوم

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

في الوقت الذي يرى فيه أسطورة التنس جون ماكنرو أن التغلب على رافائيل نادال على الملاعب الترابية هو التحدي الأصعب في اللعبة، يعلم اللاعب النمساوي دومينيك تيم مدى حلاوة هذا الشعور، بعدما كان اللاعب الوحيد في عام 2017 الذي تغلب على اللاعب الإسباني على أرضيته المفضلة بعد تغلبه عليه للمرة الثانية في مسيرته في ربع نهائي بطولة روما للأساتذة.

ويلتقي تيم اليوم بنادال في ربع نهائي بطولة مونتي كارلو للأساتذة، حيث يعد اللاعب النمساوي العقبة الأبرز في طريق اللاعب الإسباني نحو التتويج بلقبه الـ11 في البطولة في مسيرته الاحترافية.

ووصل نادال إلى ربع النهائي بالتغلب على اللاعب الروسي كارين كاشنوف بمجموعتين دون رد بحصة 6-2 6-3، في الوقت الذي يواجه فيه تيم قرعة صعبة للغاية منذ تعافيه من كسر كاحله في بطولة إنديان ويلز، حيث تخطى أمس عقبة اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش في الدور الثالث في 3 مجموعات وهي المباراة التي قال عنها تيم "كان انتصار هام للغاية من أجل استعادة الثقة في النفس والتأكد من جاهزيتي على الصعيد البدني بنسبة 100%، كان انتصارًا عظيمًا".

وحسن تيم بالتالي سلسلة مواجهته المباشرة مع دجوكوفيتش إلى فوزين مقابل التعرض لـ5 هزائم، حيث يدخل ربع النهائب بنفس السجل من المواجهات المباشرة أمام رافائيل نادال.

وتواجه الثنائي في جميع المباريات السبع السابقة على الملاعب الترابية، ومن بينها 4 مباريات الموسم الماضي، حيث توج نادال بلقب بطولتي برشلونة ومدريد على حسابه في المباراة النهائية، كما تغلب عليه في نصف نهائي رولان جاروس في طريقه للتتويج بلقبه العاشر في البطولة بينما حقق تيم الفوز الوحيد في ربع نهائي بطولة روما.

وعن مباراة اليوم قال نادال "هذا عام مختلف بشعور مختلف لكل منا، ستكون المباراة صعبة خاصة أنه لاعب يقدم مستويات مميزة للغاية على جميع الأراضي وخاصة الملاعب الترابية، ولا يمكنني أن أسمح له باللعب من مواضع جيدة في الموقع لتمتعه بقوة كبيرة في التسديدات، ولا يمكن السيطرة عليه عندما يسيطر على النقطة، ولذلك يبنغي علي الحذر من هذا الأمر، ولذلك أحتاج إلى تقديم مستوى هجومي بشكل أكبر منه".

وبدوره قال أعرب تيم عن أمله في أن تكون مباراة اليوم بداية لسلسلة من المباريات المثيرة مع نادال هذا الموسم على الملاعب الترابية، حيث يأمل في أن يصبح أول لاعب في التاريخ يتغلب على كل من دجوكوفيتش ونادال في بطولة واحدة تقام على الملاعب الترابية.

وعن مباراة اليوم قال تيم "بالطبع هو شعور رائع أن تواجه نادال وأنت تعلم بأنك سبق وأن تغلبت عليه على هذه الأرضية، كما سبق وأن خضنا مباراة رائعة هنا منذ عامين وكانت مفتوحة للغاية، هو التحدي الأكبر لأي لاعب أن يواجه نادال على الملاعب الترابية، وينبغي علي أن أرفع مستواي وأنا على ثقة في قدرتي على تحقيق هذا الأمر، وإذا نجحت في هذا، فستكون لدي فرص كبيرة، وإذا فشلت سأودع البطولة بكل بساطة".

وسيواجه الفائز من مباراة اليوم الفائز من مباراة المصنف الرابع على البطولة جريجور ديمتروف والمصنف السادس على البطولة ديفيد جوفين، وكان آخر صدام بين الثنائي في شهر فبراير الماضي وحينها أجبر جوفين على الانسحاب من نصف نهائي بطولة روتردام بعد تعرضه لإصابة في عينه أثر اصطدام الكرة بها، ويتفوق ديمتروف في المواجهات المباشرة 6-1 ومن بينها الانتصار الأكبر في مسيرته في نهائي البطولة الختامية للموسم العام الماضي في لندن.

كما يواجه اللاعب الألماني ألكساندر زفيريف نظيره الفرنسي ريشارد جاسكيه بحثًا عن تحقيق الانتصار للاحتفال بأفضل صورة بعيد ميلاده الـ21، وتواجه الثنائي للمرة الأخيرة في بطولة مونتريال للأساتذة العام الماضي وأنقذ زفيريف 3 نقاط لخسارة المباراة في طريقه للتتويج باللقب، وتغلب جاسكيه أمس على ميشا زفيريف ليصبح أول لاعب فرنسي في التاريخ يحقق 500 انتصار في مسيرته الاحترافية.

وفي آخر مباراة في ربع النهائي يواجه المصنف الثاني على البطولة اللاعب الكرواتي مارين سيليتش نظيره الياباني كي نيشيكوري في تكرار لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2014، ويتفوق نيشيكوري في المواجهات المباشرة 7-6، ومن بينها الفوز في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما على الملاعب الترابية في ربع نهائي بطولة برشلونة عام 2014.

شارك الخبر على