خفايا بيكس باي في أندرويد نوجات وسامسونج جلاكسي

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قد يكون الحصول على مساعد شخصي أمرًا مستحيلاً بالنسبة لكثير من الأشخاص ، ولكن مع بيكس باي Bixby سيكون لديك مساعد افتراضي يعيش مباشرة داخل موبايلك لكنه متوفر فقط لموبايلات سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد نوجات 8.0 وما أعلاه، وهو مدمج حصريا مع موبايلات سامسونج جلاكسي إس 8 وإس 9، ويعتبر من أفضل المساعدين الشخصيين حديثا ومنافس قوي لمساعد "سيري" من أبل ومساعد جوجل أيضا، ولكن كيف يعمل وكيف يحقق أفضل إستفادة لك؟ هذا ما سنراه اليوم في تقرير موقع LifeWire.

ما هو بيكس باي؟

بيكس باي هو المساعد الرقمي من سامسونج. إنه تطبيق على هاتفك يتيح لك تسهيل حياتك من خلال التحدث أو الكتابة إلى بيكس باي لفتح التطبيقات والصور والتحكم في جهازك.

كيفية إعداد Bixby

. كل ما عليك القيام به هو إطلاق Bixby عن طريق الضغط على زر Bixby ،الزر الأيسر السفلي في موبايل جلاكسي ثم إتباع الأوامر، وبعد أن تقوم بإعداد Bixby في أول مرة ستتمكن من تشغيله باستخدام زر بيكس باي ، أو من خلال الأمر الصوتي Hey Bixby، ولكن يجب أن تحصل أولا على حساب سامسونج المجاني.

كيفية استخدام بيكس باي

استخدام Bixby بسيط للغاية حيث يمكنك التحدث إلى هاتفك، و يمكنك ضبط التنبيه الصوتي إذا كنت ترغب في تشغيل التطبيق فقط بالقول Hi Bixby أو يمكنك الضغط باستمرار على زر بيكس باي أثناء التحدث أو من خلال الكتابة أيضا، والأمر يعتمد على معرفة التطبيق الذي تريد فتحه أو الذهاب إلي و إذا لم يفهم بيكس باي ما تطرحه ، أو إذا كنت تطلب منه استخدام رسالة غير متوافقة ، سيخبرك التطبيق بذلك . في حين أن البدء مع بيكس باي قد يكون محبطًا بسبب عدم التعرف على صوتك بشكل صحيح ، أو الخلط ، فكلما استخدمت مساعدك الرقمي كلما أصبحت أكثر قدرة على ذلك لأنه يتعلم كيفية التعرف على صوتك بالتكرار.

كيفية تعطيل زر بيكس باي

في حين أن بيكس باي هو مساعد رقمي مفيد ، فقد تقرر أنك لا تريد تشغيل التطبيق في كل مرة تضغط فيها على الزر. قد لا تستخدم بيكس باي على الإطلاق عند اختيار مساعد جوجل أو مساعد رقمي آخر، وفي ذلك الحين يمكنك تعطيل الزر من داخل الإعدادات.

- قم بتشغيل Bixby Home باستخدام زر Bixby على هاتف Galaxy الخاص بك.

- اضغط على أيقونة ال3 نقاط العمودية في الركن الأيمن من أعلى الشاشة.

- اضغط على الإعدادات.

- قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق مفتاح بيكس باي.

- انقر فوق "عدم فتح أي شيء".

كيفية تخصيص صوت بيكس باي

عندما تسأل أسئلة بيكس باي، سوف تجيب عليك بالإجابة. بالطبع، إذا لم يتحدث بيكس باي لغتك، أو كنت تكره الطريقة التي يبدو عليها، فسوف يكون لديك وقت سيء وهذا هو السبب في أنه من السهل معرفة كيفية تغيير اللغة ونمط التحدث من بيكس باي حيث يمكنك الاختيار بين الإنجليزية أو الكورية أو الصينية، ومن حيث كيفية تحدث بيكس باي أو طريقة النطق، لديك ثلاثة خيارات: ستيفاني، جون، أو جوليا.

- قم بتشغيل Bixby Home باستخدام زر بيكس باي على هاتف جلاكسي الخاص بك.

- اضغط على أيقونة ال3 نقاط العمودية في الركن الأيمن من أعلى الشاشة.

- اضغط على الإعدادات.

- انقر فوق "اللغة ونمط التحدث".

- انقر لاختيار "نمط التحدث" الذي تفضله.

- اضغط على "اللغات".

-انقر لاختيار "اللغة" التي تريد بيكس باي التحدث بها.

كيفية تخصيص Bixby Home

 انقر على زر التبديل لاختيار المعلومات التي يتم عرضها في Bixby Home حيث يمكنك الوصول إلى إعدادات بيكس باي وكل شيء يتعلق به مع إمكانية تحديث التطبيقات والأحداث والطقس وكافة الخدمات التي يمكنك التحكم فيها.

- افتح Bixby Home على موبايلك.

- انقر فوق أيقونة ال 3 نقط العمودية.

- اضغط على الإعدادات.

- اضغط على بطاقات.

- انقر على مفتاح التبديل لتمكين البطاقات التي تريد عرضها في Bixby Home.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على