أبطال دراما رمضان ٢٠١٨ يدعمون أبناء الراحلين.. ابن خالد صالح مفاجأة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

هناك مقولة شهيرة تقول «ابن الوز عوَام».. نستشهد بها دائمًا حينما نجد الأبناء يسلكون نفس مهنة آبائهم ويحققون نجاحًا كبيرًا، وهذا المثل ينطبق أيضًا على مجال الفن والتمثيل، وقد عاصرنا نماذج كثيرة من الفنانين الشباب الذين اقتحموا عالم الشهرة والأضواء، كونهم يحلمون منذ الصغر بأن يحصلوا على نفس الشهرة التي تمتع بها آباؤهم، وهناك عشرات الوجوه التي اقترن أسماؤها بأسماء فنانين كبار ونجحوا بالفعل فى نيل شعبية كبيرة فاقت آبائهم، وآخرون فشلوا وقيل عنهم إن آباءهم كانوا سببا في دفعهم لهذا المجال، وهم غير موهوبين، وتشهد مسلسلات رمضان 2018 مشاركة عدد من أبناء النجوم الراحلين؛ إذ قرر بعض الفنانين تبنيهم وضمّهم إلى فريق عمل مسلسلاتهم في رمضان.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها

أحمد خالد صالح

كانت البداية مع «أحمد» ابن الفنان الراحل خالد صالح، الذي يشارك هذا العام في مسلسل «نسر الصعيد» بطولة الفنان محمد رمضان، ويجسد فيه شخصية «منصور القناوي» ابن عم «زين القناوي» ضابط الشرطة الصعيدي الذي يتمتع بالشهامة والجدعنة وأخلاق ابن البلد وهو رجل يتحمل المسؤولية، يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وهنا تتغير مجرى الأحداث بشكل تام، يشارك فى بطولة المسلسل درة، سيد رجب، وفاء عامر، عايدة رياض وعائشة بن احمد، من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

وتم تداول فيديو في الساعات الماضية يجمع النجم الأسمر محمد رمضان بابن الفنان الراحل خالد صالح، وهو يقوم بتقديم «أحمد»، حيث قال خلال الفيديو: «الغالي ولد الغالي أحمد خالد صالح هو مفاجأة (نسر الصعيد) هذا العام، خليكم فاكرين هذا الوجه جيدًا لكونه سيكون من أهم النجوم فى الفترة المقبلة».

أحمد خالد صالح خريج الجامعة الأمريكية قسم مسرح، خاض أولى تجاربه التمثيلية في رمضان الماضي من خلال مسلسل «30 يوم» بطولة آسر ياسين وباسل خياط، ويجسد للمرة الأولى شخصية صعيدي فى «نسر الصعيد»، كما سبق أن شارك فى مسرح الجامعة خلال دراسته.

اقرأ ايضًا.. خالد صالح «فرعون» السينما الذي خطفه الموت قبل الاستمتاع بالبطولة المطلقة 

هيثم أحمد زكي

يظهر «هيثم» ابن الفنان الراحل أحمد زكي خلال شهر رمضان المقبل، في الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» بطولة النجم أمير كرارة، بدور «عاكف أبو العز» واحد من أخطر الإرهابيين، الذي يقابل الضابط «سليم الأنصاري» ضمن أحداث المسلسل، واختار الفنان هيثم أحمد زكي لوك يشبهه إلى درجة كبيرة شخصية «رفاعي الدسوقي» التي قدمها النجم محمد رمضان فى مسلسل «الأسطورة»، حيث ظهر بوزن زائد وعضلات مفتولة بالإضافة إلى المحافظة على الذقن المحددة.

قد يهمك أيضًا.. أحمد زكي الإمبراطور كره النساء بسبب أمه وزوجته

وتعود بداية «هيثم» فى التمثيل إلى السينما عندما تمت الاستعانة به لاستكمال المشاهد المتبقية من فيلم «حليم» بعد رحيل والده الفنان أحمد زكي أثناء تصوير العمل، وعلى الرغم من الانتقادات التي وجهت له فى ذلك الوقت نظرًا لعقد المقارنات بينه وبين والده، فإنه شارك بعد ذلك فى فيلم «البلياتشو» وقدم دور البطولة ولم يحقق الفيلم نجاحًا يذكر ليختفي ثلاث سنوات عن الساحة الفنية، ويعود كضيف شرف في مسلسل «الجماعة» ومن ثم قام ببطولة مسلسل «دوران شبرا» الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال عرضه في رمضان 2011، لتتوالى بعد ذلك مشاركاته ولكن على فترات متباعدة من بينها فيلم «كف القمر»، ومسلسل «الصفعة» مع الفنان شريف منير، و«أستاذ ورئيس قسم» مع الزعيم، وآخرها دور «مصطفى الكتاتني» في فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة، والذي عرض فى موسم عيد الأضحى الماضي.

«كلبش 2» من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، وتدور أحداث الجزء الثاني بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث يتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه.

لو فاتك.. طبيب أحمد زكي أخفى مرضه.. 6 فنانين قتلهم السرطان

أحمد عبد الله محمود

يعد أحمد ابن الفنان الراحل عبدالله محمود، الأكثر حظًا بينهم كونه يشارك فى دور صغير بجوار «الزعيم» عادل إمام، الذي تبناه فى مسلسله «عوالم خفية» لتأتيه الفرصة الذهبية وهو لا يزال شابًا في أول طريقه، وفى الوقت نفسه يلعب دور صعيدي شرير فى مسلسل «طايع» بطولة الفنان عمرو يوسف، ويجسد شخصية «سلطان» الابن الأكبر لـ«حربي» -الفنان عمرو عبدالجليل- الذي يحدث صراعات بينه وبين البطل، كونه هو من قتل والد «طايع» الذي يقرر الثأر منه.

عمل الفنان الشاب أحمد عبد الله محمود فى بداية حياته كمطرب ومن ثم تفرغ للتمثيل عقب وفاة والده الذي رحله صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر يناهز (40 عاما)، وكانت أولى مشاركات «أحمد» فى فيلم «بلد البنات» إخراج عمرو بيومي، لتتوالى أعماله منها أفلام فيلم «كباريه»، «الفرح»، «صرخة نملة» و«حديد»، كما شارك فى عدد الأعمال الدرامية من بينهم: «احنا الطلبة»، «الركين» و«الحارة».

قد يهمك ايضًا.. غيبوبة أسبوعا تخللتها تلاوة القرآن.. المشهد الأخير في حياة عبد الله محمود

محمد محمود عبد العزيز

بينما يظهر الفنان «محمد» ابن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بزي مسجون ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «كلبش» بطولة النجم أمير كرارة، ليكون بذلك العمل الذي يجمع بين ممثلين ينتمون لعملاقة التمثيل الراحل أحمد زكي والراحل محمود عبد العزيز، كما يشارك أيضًا فى بطولة مسلسل «فوق السحاب» بطولة هانى سلامة، ويجسد دورا مؤثرا ضمن الأحداث، يأتي ذلك بعد تألقه معه العام الماضي فى مسلسل «طاقة نور».

وتعود بداية «محمد» إلى مجال الدعاية والإعلان فهو مؤسس شركة ONTime وقام بإنتاج عدد كبير من الحفلات الضخمة داخل مصر وخارجها للعديد من نجوم الغناء العربي، واتجه بعد ذلك إلى الإخراج حيث عمل كمساعد مخرج في بعض الأعمال السينمائية، ومنها: فيلم «ليلة البيبي دول»، ثم انطلق بعد ذلك إلى التمثيل حيث شارك فى فيلم «شباب على الهوا» وفيلم «كذلك في الزمالك» ومسلسلي «يحيى العدل» و«القطة العميا»؛ ثم اتجه إلى الإنتاج وأسس شركة «كوور للإنتاج الفني» وبعد ذلك انضم إليه المنتج ريمون مقار صاحب شركة «سوتش» لتكوين مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع، والتي بدأت أول أعمالها في رمضان 2012 بإنتاج مسلسل «باب الخلق» للنجم محمود عبد العزيز.

اقرأ أيضًا.. محمد محمود عبد العزيز: أسمع نصائح والدي لأن «اللي عنده بيت مايسكنش فيه يبقى غبي»

هناك العديد من الفنانين من قاموا بتوريث أبنائهم مهنتهم قبل رحيلهم؛ كي يبقى لهم ذكر فى الدنيا، سواء كان فى مجال التمثيل أو الغناء أو الإعلام، بعضهم أثبت جدارته بالفعله كونه فنانا حقيقيا، والباقي فشل في ذلك، لنسمع دائمًا تلك الجملة «أبوه اللي زقه في الشغلانة ديه.. هو مبيعرفش يمثل».

 

شارك الخبر على