وزير الزراعة ينشئ وحدة لمتابعة هدر المنتجات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنشاء وحدة متابعة وتقييم الفاقد والهدر في المنتجات الزراعية، يكون مقرها معهد بحوث الاقتصاد الزراعي بمركز البحوث الزراعية. وأصدر قرارا وزاريا برقم 451 لسنة 2018، بإنشاء الوحدة برئاسة الدكتور شعبان علي سالم مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، والدكتورة داليا عبد الحميد يس باحث أول بالمعهد مديرا للوحدة.

وشدد القرار على مديري المعاهد والمعامل المركزية، والقطاعات التابعة للوزارة بتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز أعمال هذه الوحدة، بحيث تقوم الوحدة بالتنسيق والتعاون مع كافة المعاهد البحثية والجهات ذات الصلة بتقليل الفاقد والهدر في المنتجات الزراعية، لإنجاز أهدافها.

وقال البنا إن تلك الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة من أجل تقليل الطاقة والهدر في سلسلة الغذاء، بهدف تحقيق الأمن الغذائي واستدامته، فضلا عن تقليل التأثيرات البيئية على تناقص الموارد الطبيعية، فضلا عن الجوانب الاقتصادية الهامة التي تنتج عن تلك الخطوة، مضيفا أن ذلك من شأنه أيضا تقوية أداء القطاع الزراعي في مصر، من خلال تطوير سلاسل القيمة للغذاء وزيادة كفاءة الأسواق بالمنتجات الأولية والغذائية ذات القيمة المضافة، فضلا عن المساهمة في تحسين الاقتصاد والكفاءة البيئية لقطاعات الصناعات الغذائية وتعزيز الأسواق بالمنتجات الزراعية وتنمية المجتمعات الريفية في مصر.

موضوعات أخرى متعلقة:

الزراعة: 3 مشروعات جديدة للإنتاج الحيواني والزراعي

الزراعة تصدر دفعة جديدة من الخيول العربية لأوروبا

وزير الزراعة: مشروعات السيسي توفر فرص عمل وتحقق الأمن الغذائي

الزراعة: البلطي المصري «عالي الجودة» على مائدة 6 دول أوروبية

«البنا»: تطبيقات النانو تكنولوجي تخدم مجالي الزراعة والغذاء

«الزراعة»: جاهزون لتوزيع 2.6 مليون «فطيرة» على طلاب المدارس بشرط

الزراعة تستهدف زيادة صادرات النحل والعسل إلى 50 مليار جنيه

هل تُنقذ «المخصبات الحيوية» الزراعة من عثرتها؟

وزير الزراعة: مشروعات السيسي تهدف لتعمير 93% من مساحة مصر

«الزراعة»: نستهدف زراعة 2 مليون فدان قمح حتى 2020

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على