مناقشة رواية محمد خير «إفلات الأصابع» الثلاثاء المقبل في «الكتب خان»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تعقد فى الساعة السابعة من مساء الثلاثاء، المقبل، ندوة لمناقشة رواية "إفلات الأصابع"، أحدث أعمال الكاتب محمد خير، الصادرة، حديثا، عن دار "الكتب خان للنشر".

وفى التعريف بالرواية وبالكاتب، نطالع: الرواية عبارة عن رحلة فى الزمان والمكان، انشغل بها الكاتب منذ فترة، وكتبها خلال العامين الماضيين.. الرواية مُدهشة، مُبكية، مُحيرة وجميلة، تتقاطع خطوط حيوات الأبطال، لا بطل منفرد، الكل في واحد والواحد في الكل، تمر حياة الجميع على أكوان متباينة، وعوالم متقاربة تتباعد، وتهفو كل روح للانطلاق، لكنها تغدو حبيسة أحلامها، وأسيرة لعنات الناس على بعضها البعض.

ينهض السرد في الرواية على التلاقي بين الخاص والعام، بين الذات والنحن، بين الحُلم والواقع، بين الرؤيا والإفاقة، ليرسم في الأخير فضاء متشابكة خطوطه بين أشرف ويحيى وعلياء وليلى وسيف وبحر، وهذا الأخير ربما يمثل ملك هذا الفضاء السردي، الذي يخط بتفاصيل قصته العلامات الوجودية التي يقف عندها كل بطل في محيطه الخاص".

والكاتب محمد خير: من أبرز أدباء الجيل الجديد في مصر نثرًا وشعرًا. من أهم أعماله: هدايا الوحدة (شعر) العادات السيئة للماضي (شعر) سماء أقرب (رواية). نال جائزة ساويرس الأدبية الأولى للشباب مرتين عن كتابيه القصصيين: عفاريت الراديو عام 2010، ورمش العين عام 2015.

تقام المناقشة بمقر الكتب خان: 13 شارع 254 دجلة – المعادي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على