توقيع محضر اتفاق حول مراجعة الاتفاقية القطاعية المشتركة لأعوان رعاية الأشخاص المعوقين

حوالي ٦ سنوات فى الشروق

التئم ظهر اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية حفل توقيع محضر اتفاق حول مراجعة الاتفاقية القطاعية المشتركة لأعوان رعاية الأشخاص المعوقين باشراف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي و الأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الفدرالية الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة والأمين العام المساعد بالاتحاد محمد علي البوغديري والكاتب العام للنقابة العامة للشؤون الاجتماعية عاشور العوادي .
وشدد الوزير على أهمية الحوار باعتباره الخيار الذي يجمع كل التونسيين وخاصة الشركاء الاجتماعيين مثمنا المجهودات التي ما انفك يقوم بها الاعوان والمربين في جمعيات رعاية المعوقين نظرا لعملهم الإنساني في الإحاطة بالفئات الهشة والضعيفة مؤكدا بالمناسبة حرص الوزارة على تذليل كل الصعوبات التي يعرفها القطاع على مستوى البنية التحتية والتجهيزات لما فيه مصلحة منظوري الجمعيات .
وأكد الوزير على ان اتفاق اليوم يعتبر لبنة أساسية ومهمة في النهوض بالقطاع والعاملين فيه ومبينا ان ما أن الاتفاقية المشتركة تعتبر مكسبا هاما للقطاع جاءت لقنن وتنظم العلاقة الشغلية ولتضمن حقوق العاملين بالقطاع وإنقاذ هذا القطاع من التهميش مجددا شكره للفيدرالية وللجمعيات الناشطة في مجال المعوقين للمعل الجبار الذين يقومون به .
وجدد الوزير حرص الوزارة المستمر على دفع الحوار والتفاوض مع كل الأطراف لما فيه صالح القطاع الاجتماعي مبينا ان أبواب الوزارة مفتوحة دائما وان هذه الاتفاقية مكسب وانموذج لنجاح الحوار الاجتماعي تعمل كل الأطراف على تأسيسه وتطويره.
ومن جهته اكد الأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل على أهمية هذه الاتفاقية واهمية مراجعتها الدورية مبينا ان مثل هذه الاتفاقات من شأنها ان تدفع العاملين في قطاع التربية المختصة على تحسين الإنتاجية ومضاعفة الجهود والمثابرة وبالتالي تحقيق النجاحات.
واعلن الأمين العام انه خلال الأسابيع القادمة سيتوج قطاع الشؤون الاجتماعية بإمضاء اتفاق في مجال تعليم الكبار وكذلك في ما يخص الاخصائيين الاجماعيين مثمنا عمل الاخصائيين الاجتماعيين وكل المنتمين لقطاع الشؤون الاجتماعية نظرا للعمل الإنساني الكبير الذي يقومون به .
كما بين رئيس الفدرالية أهمية هذا الاتفاق الذي جاء ليرد الاعتبار للعاملين في جمعيات المعوقين مثمنا روح المسؤولية والوطنية العالية التي ميزت المسار التفاوضي بين مختلف الأطراف مؤكدا على أهمية العمل التشاركي الذي ما انفكت تنتهجه وزارة الشؤون الاجتماعية.
وتأتي هذه الاتفاقية تتويجا لسلسلة من الجلسات التفاوضية حول المسائل الترتيبية والمالية والتصنيف المهني لبعض الاختصاصات المهنية والتي تم التفاوض حولها بين ممثلي فيدرالية الجمعيات التونسية العاملة في مجال الإعاقة وممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل باشراف وزارة الشؤون الاجتماعية .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على