أمير الكويت على الدول العربية بذل مزيد من الجهود لحل الخلافات

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أكد الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، ضرورة أن تبذل الدول العربية المزيد من الجهود لحل الخلافات التي تمثل تحديا يضعف من تماسك الأمة في مواجهة التحديات والمخاطر المتصاعدة التي تتعرض لها، وتتيح المجال واسعا لكل من يريد السوء بها.

وقال أمير الكويت، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية الـ29 في مدينة الظهران اليوم: «يسرني أن أتقدم بخالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومته وشعب المملكة، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وما لمسناه من إعداد متميز لهذا اللقاء الذي ينعقد في المنطقة الشرقية بالمملكة».

وأعرب الصباح، عن شكره لملك الأردن على جهوده المقدرة خلال رئاسته لأعمال القمة في دورتها الماضية، معربا عن تقديره للأمين العام لجامعة العربية والأمانة العامة على ما بذلوه من جهود كبيرة لإعداد هذا اللقاء.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فوزه في الانتخابات الرئاسية بفترة رئاسية جديدة، متمنيا له كل السداد والتوفيق لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء للبلده الشقيق.

وعزى الصباح، الجزائر في ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين، داعيا الله أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته، وأن ينعم على المصابين بسرعة الشفاء.

اقرأ أيضا:

انطلاق أعمال القمة العربية الـ29 بالسعودية 

اأبو الغيط: أزمات الدول العربية تهدد الأمن القومي للمنطقة 

الملك سلمان: «الحوثي» وإيران وراء استمرار أزمة اليمن 

 

شارك الخبر على