محمود الشناوي صانع النجوم و«فيرجسون» المحلة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

توفي أمس الخميس، محمود الشناوي "الونش"، أحد أساطير كرة القدم في نادي غزل المحلة، عن عمر يناهز 77 عاما، فهو من مواليد عام 1941 في مدينة المحلة الكبرى، أطلق عليه "شيخ مدربى الفلاحين" وهو اللقب المفضل لديه قبل رحيله.

"ونش" المحلة

بدأ محمود الشناوي مسيرته الكروية كمدافع لنادي غزل المحلة الذى كان يضم كوكبة من النجوم، وانضم للنادي موسم 1961 وشارك مع فرق الناشئين وحصل معهم على أكثر من بطولة قبل أن يتم تصعيده لصفوف الفريق الأول موسم 1963/64.

وأطلق عليه لقب "الونش" وهو لاعب بعد نجاحه فى إيقاف خطورة العديد من نجوم الفرق المنافسة وتحديدًا مهاجمي الأهلى والزمالك.

فيرجسون المحلة 

اتجه محمود الشناوي عام 1972 لمجال التدريب بعد اعتزاله اللعب بعد فترة قصيرة في الملاعب، ويقود فريق المحلة تحت 18 سنة، ثم 20 سنة ليخرج العديد من نجوم الكرة للفلاحين على رأسهم شوقي غريب وشريف الخشاب وصابر عيد وناصر التليس والمشاقي وأحمد حسن وخالد كرم ومحمد فايز وحسام عبدالغني والزفتاوي ويسري جعفر والمحمدي صالح وخالد أبو الفتوح ومحمد جنيدي وخالد عيد.

ونجح في قيادة الفريق الأول رسميًا موسم 85 خلفا للكابتن السياجى، واستمر مع المحلة في الدوري الممتاز لمدة 10 سنوات متتالية نجح خلالها في التواجد في المربع الذهبي للدوري خمس مرات منها 3 في المركز الثالث وتواجد في المركز الرابع مرة واحدة والوصول لنهائي كأس مصر مرتين وخسارة اللقب أمام الأهلي و الترسانة.
 
 
وقاد الشناوي فريق غزل المحلة كمدير فني، ووضع اسمه واسم فريق المحلة ضمن كبار الأندية المصرية، وصل بالمحلة لستة نهائيات كأس مصر ونافس بالفلاحين على لقب بطولة الدوري تطلق عليه جماهير المحلة شيخ المدربين.

 

 

شارك الخبر على