«آرسنال النني» يخشى سيناريو برشلونة أمام سسكا في الدوري الأوروبي

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يخشى آرسنال الإنجليزي بقيادة مديره الفني أرسين فينجر، التعرض لنفس مصير برشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على سسكا موسكو الروسي، اليوم الخميس، في تمام الساعة الـ9.05 مساءً، على ملعب أرينا خيمكي، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث فاز الفريق الكتالوني على روما الإيطالي، بنتيجة 4-1، في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، لكنه تلقى صدمة عنيفة، عندما خسر في العاصمة الإيطالية في لقاء العودة، بثلاثية نظيفة، ليودع البطولة.

وفي الدوري الأوروبي، ربما يخشى آرسنال، مواجهة سيناريو مشابه أمام سسكا موسكو، علما بأن الفريق الإنجليزي فاز على ملعبه، بنتيجة 4-1، في ذهاب دور الثمانية، في الأسبوع الماضي، ليضع قدما في الدور قبل النهائي، كما هو الحال بالنسبة للاتسيو الإيطالي، الذي فاز في مباراة الذهاب على ريد بول سالزبورج، بنتيجة 4-2، كذلك شهدت جولة الذهاب، فوز أتلتيكو مدريد الإسباني على سبورتينج لشبونة البرتغالي، 2-0، ولايبزيج الألماني على مارسيليا الفرنسي، بهدف نظيف.

ويتطلع آرسنال إلى إنجاز مهمته على ملعب سسكا موسكو، الذي لم يشهد أي انتصار للفريق الروسي أمام فريق إنجليزي، في آخر 6 مواجهات، ويفتقد آرسنال في مباراة اليوم، جهود هنريك مخيتريان بسبب إصابة في الكاحل، ولكنه يشكل حالة الغياب الوحيدة، لدى المدير الفني أرسين فينجر.

في المقابل يرجح استمرار مشاركة داني ويلبيك، مكان مخيتريان في صفوف المدفعجية، خاصة بعد أن سجل ثنائية في المباراة التي فاز فيها الفريق على ساوثهامبتون، 3-2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، كما من المتوقع بدء الدولي المصري محمد النني المباراة من البداية، بعد أدائه المميز في الفترة الأخيرة.

وسيكون النني منتشيا بفرحة كبيرة بعد أن قرر الاتحاد الإنجليزي، إلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال لقاء فريقه مع ساوثهامبتون، حيث قال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإنجليزي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": محمد النني سيكون جاهزًا للمشاركة مع آرسنال في المباريات الثلاث المقبلة بعد قرار لجنة الانضباط المستقلة، بخطأ طرده لسلوك المصري العنيف.

أما أتلتيكو مدريد فشهد حالة من الجدل خلال تحضيراته لمباراة اليوم، في ظل إعلان فيرناندو توريس، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، حيث لم يسبق لتوريس صاحب الـ34 عامًا، التتويج بأي لقب خلال فترتين قضاهما مع الفريق، وهو ما يحلم بتغييره من خلال مواصلة المشوار في البطولة الأوروبية، وتحقيق الفوز في النهائي الذي يقام في ليون، 16 مايو المقبل.

ولا يتوقع مشاركة توريس في التشكيل الأساسي، وإنما يرجح أن يواصل المدير الفني دييجو سيميوني، اعتماده على أنطوان جريزمان ودييجو كوستا منذ البداية.

من جانبه يكثف لاتسيو، تركيزه بالكامل على مباراة الإياب أمام ريد بول سالزبورج، قبل أن يحول التركيز بعدها إلى مباراة الديربي المرتقبة أمام جاره روما، الأحد المقبل، في الدوري الإيطالي.

أما لايبزيج فيتطلع إلى الحفاظ على تقدمه أمام مارسيليا، عندما يحل ضيفا على الفريق الفرنسي، لكنه قد يواجه مهمة صعبة في استعادة توازنه، بعد الهزيمة التي مني بها على ملعبه أمام باير ليفركوزن، بنتيجة 1-4، الإثنين الماضي، ضمن منافسات الدوري الألماني.

وفيما يلي جميع مباريات اليوم في الدوري الأوروبي:

- مارسيليا × لايبزيج الساعة 9.05

- سسكا موسكو × آرسنال الساعة 9.05

- سبورتينج لشبونة × أتلتيكو مدريد الساعة 9.05

- ريد بول سالزبوج × لاتسيو الساعة 9.05

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على