موسكو ترد على ترامب «الصواريخ الذكية توجهها للإرهابيين»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ردًا على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن سوريا، قائلة: "الصواريخ الذكية ينبغى أن توجه صوب الإرهابيين وليس صوب حكومة شرعية"، مشيرة إلى أن الصواريخ الذكية قد تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيميائى المزعوم على الأرض فى سوريا، وذلك بحسب تصريحاتها التي نقلتها وكالة "رويترز".

جدير بالذكر، أن ترامب واصل اليوم الأربعاء، نبرته التصاعدية بشأن الوضع في سوريا، معلنًا تحدى صريح مع روسيا لدعمها نظام الأسد الذي وصفه بـ"الحيوان القاتل لشعبه"، مؤكدًا أنه سيقوم بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية.

اقرأ أيضا: ترامب يرفع رايات الحرب في سوريا: استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة 

وكتب ترامب، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ردًا على إعلان روسيا إسقاط أي صاروخ يطلق على سوريا: "استعدي يا روسيا إذن لأن الصواريخ قادمة وستكون حديثة وذكية، ولا يجدر بكم أن تكونوا شركاء مع حيوان يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك".

وكان السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين، قال إن أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

اقرأ أيضا: روسيا: أي عمل مخالف للقانون لن يمر.. وسنسقط صواريخ أمريكا

وقال زاسيبكين، في تصريحات لقناة "المنار" اللبنانية، إنه كان يشير إلى تصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي، وقال: "إذا وقع هجوم من الأمريكيين.. فسيتم إسقاط الصواريخ وحتى المصادر التي أطلقت منها الصواريخ".

شارك الخبر على