رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية دعم الدراسات والبحوث المتنوعة

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 11 أبريل / بنا / أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أهمية دعم الدراسات والبحوث التي تتناول المجال البرلماني في المملكة، مشيرًا إلى أن تطوير العمل في هذا المجال ينبغي أن ينطلق من أسس علمية وإحصائية يمكن الاعتماد عليها في عملية التطوير.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه بمكتبه صباح اليوم الدكتورة لمياء الكوهجي، والتي قدمت لمعاليه كتابها الصادر تحت عنوان: "تحليل الخطاب في البرلمان البحريني".

وأشاد معاليه بالجهود التي قامت بها الباحثة، فيما يتعلق بتحليل البيانات، والخطابات التي شارك من خلالها أعضاء السلطة التشريعية في التعبير عن تطلعات وآمال المواطنين، في مختلف الموضوعات، والقضايا التي تمت مناقشتها في الجلسات العامة لمجلسي الشورى والنواب، مبيناً أهمية وجود جهد علمي يفضي لإصدار كتب ومراجع، ترصد وتحلل بموضوعية الأداء التشريعي، بما يسهل للمقبلين على العمل في هذا المجال الاستفادة من تجارب، وخبرات من سبقهم، بما يسهل عليهم التعرف على الجوانب التي ينبغي العمل على تطويرها في المستقبل، منوهًا بدعم وتشجيع مجلس الشورى لمثل هذه الإصدارات التي تثري المكتبة الوطنية.

كما استقبل رئيس مجلس الشورى، اليوم السيدة عاطفة علي، والتي أهدت معاليه نسخة من رسالة الماجستير التي أعدتها في مجال إدارة الأعمال.

وأكد الصالح أن الدراسات والأبحاث العلمية المتنوعة، تسهم في فتح آفاق جديدة لتطوير القطاعات والمجالات كافة، خصوصًا وأن إعدادها يتم وفق مناهج بحثية وعلمية معتمدة، يتم من خلالها التوصل إلى نتائج وتوصيات متعددة، مشيدًا بما توليه المؤسسات التعليمية في مملكة البحرين من اهتمام كبير بمجال البحث العلمي.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بحرص الشباب البحريني على مواصلة العطاء، والتحصيل العلمي، ورفد المكتبات البحرينية بالدراسات والأبحاث التي تكون مرجعًا مهمًا للطلبة والباحثين، وتكون بمثابة قاعدة معلوماتية، ومصدرًا معرفيًا واسعًا.

وأعرب عن تقديره للدراسة العلمية التي أعدتها السيدة عاطفة علي، وما تضمنته من تسلسل موضوعي، والنتائج التي انتهت بها الدراسة، متمنيًا لها دوام التقدم والنجاح في إعداد المزيد من الدراسات والأبحاث العلمية.

ل.ب/ع ع

بنا 1140 جمت 11/04/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على