بعد تهديدات الحوثيين.. بن سلمان يمكننا اجتياح اليمن وإنهاء الصراع في أسبوع

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

علق ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على مزاعم بشأن ارتكاب التحالف العربي بقيادة المملكة، جرائم حرب في اليمن، خلال العمليات التي ينفذها لمساندة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي، قائلا إن امن الطبيعي أن تحدث أخطاء في العمليات العسكرية، مشددا على أن السؤال الأهم يكمن في «هل كانت الأخطاء متعمدة؟ حينها تكون جريمة حرب».

وأكد بن سلمان، خلال زيارته لفرنسا، حرص التحالف على سلامة المدنيين، مستشهدًا بتمركز القوات الشرعية اليمنية بأقل من 20 كيلو مترا من العاصمة صنعاء، مستكملًا: «تستطيع قوات الشرعية أن تجتاح صنعاء بريا غدا، وسوف تسوي الصراع في أسبوع، ولكن نعلم إذا تم هذا الاجتياح سيكون هناك ضحايا مدنيون كثر»، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأضاف ولي العهد، أن المملكة تعمل مع أصدقائها في فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا لمساعدتها في تطوير آليات التخطيط «لكي نضمن عدم وقوع أي ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال»، مشيرا إلى أن المملكة هى أكبر داعم لليمن في الـ30 عاما الماضية، والسنوات الـ3 الماضية.

وأشار بن سلمان، إلى حرص التحالف والقوات الشرعية اليمنية على حياة المدنيين في عدم قيامها بخطوة اجتياح صنعاء رغم تمركزها بالقرب من العاصمة، مضيفا «حريصون على حماية الأبرياء في اليمن، بل حتى الآثار، ونقوم بالعمل الكثير مع اليونيسكو وفرنسا في حماية الآثار في اليمن».

وهددت جماعة أنصار الله الحوثية، يوم الإثنين، بإطلاق صواريخ باليستية على السعودية يوميا، خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن عام 2018، سيكون «عام الصواريخ والحسم». 

وأعلن سلاح الجو التابع لجماعة أنصار الله في اليمن، تنفيذ ضربات جوية، صباح اليوم الأربعاء، على مطار أبها بعسير وشركة أرامكوا بجيزان، جنوب غربي المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونقلت قناة المسيرة التابعة لـ"أنصار الله"، أن "سلاح الجو المسير يعلن تنفيذ ضربات جوية بطائرة قاصف 1 على مطار أبها في عسير، وعلى شركة أرامكوا في جيزان". كما نقلت القناة عن مصدر عسكري أن "الرحلات الجوية تعطلت في مطار أبها بعسير بعد تنفيذ الضربات".

اقرأ أيضا:

«أنصار الله» تطلق صواريخ على مطار أبها وشركة أرامكو السعودية 

الحوثيون يهددون السعودية: 2018 عام الحسم والصورايخ 

«نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على