السعيد يوقع لبلوسورا الفنلندي.. ولجنة الكرة بالأهلي «آخر من يعلم»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تواصل عبد الله السعيد، نجم الأهلي، اليوم الإثنين، إلى اتفاق رسمي للانتقال إلى صفوف نادي كوبيون بالوسورا الفنلندي، لمدة شهرين على سبيل الإعارة، بعد أن وصل اللاعب إلى فنلندا في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد لإنهاء كل الاتفاقات الخاصة بانضمامه، بعد أن قررت لجنة الكرة بالأهلي عرض اللاعب للبيع.

وعلمت «التحرير» أن السعيد سيقضي مع الفريق الفنلندي شهرين لحين انتهاء الموسم، والانضمام لمعسكر المنتخب الوطني، والمقرر إقامته منتصف شهر مايو المُقبل.

من جانبه، كشف علاء عبد الصادق، عضو لجنة الكرة الأهلي، ما تردد عن انتقال السعيد، لكوبون بالوسورا الفنلندي، خلال الساعات القليلة الماضية، وقال في تصريحات خاصة لـ«التحرير»: «الأمر في قضية عبد الله السعيد لم يتغير، ولم يوقع لنادي كوبون بالوسورا الفنلندي».

وعن التعاقد مع الثنائي أحمد سامي وإيرك تراوري ثنائي مصر المقاصة قال: "لجنة الكرة لم تجتمع من الأساس لكي تستقر على اللاعبين الذين سيتعاقد معهم الأهلي، بسبب وجود محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي في الإمارات بسبب إجرائه عملية جراحية في العمود الفقري".

كما قال عدلي القيعي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة: "الأهلي يرحب بانتقال عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق إلى الدوري الفنلندي، وإن الأمر الآن في يد لجنة الكرة"، وذلك يكشف أن لجنة الكرة داخل النادي الأهلي آخر من يعلم بشأن صفقة السعيد إلى النادي الفنلندي.

يذكر أن أهلي جدة السعودي قد وصل لاتفاق مع السعيد خلال الأيام الماضية أثناء زيارة اللاعب لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية والرئيس الشرفي للأهلي، والذي كان له الدور الرئيسي في انتقال نجم الأهلي لنادي أهلي جدة السعودي، بداية من الموسم المُقبل.

كان السعيد قد مدد تعاقده مع النادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، قبل أن يعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، عن قرار لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب عرض اللاعب للبيع أو إعارته بسبب أزمة توقيعه للزمالك، وعدم تجديد تعاقده مع النادي إلا في وجود تركي آل الشيخ.

يذكر أن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، كان أعلن رسميا عن توقيع عبد الله السعيد على عقود انضمامه للقلعة البيضاء، لمدة موسمين، وحصل اللاعب على 40 مليون جنيه مقدم تعاقد -وهي صفقة القرن التي كان ينتظرها جماهير القلعة البيضاء- قبل أن يتدخل تركي في اللحظات الأخيرة، ويقنع اللاعب بتمديد تعاقده مع القلعة الحمراء لمدة موسمين، مقابل مليون ونصف المليون دولار في الموسم الواحد.

نادي كوبيون بالوسورا هو وصيف الدوري الفنلندي الموسم الماضي، وسيشارك في تصفيات الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

شارك الخبر على