نجوم الزمالك يضعون خطة إنقاذ الفارس الأبيض

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من سوء النتائج وتذبذب المستوى في الآونة الأخيرة، وتضاءلت فرصته في الفوز بالمركز الثاني بعد هزيمته من الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري، كما ودع بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على يد فريق ولايتا ديتشا من دور الـ٣٢ بعد الخسارة بركلات الترجيح، وهو الأمر الذي أغضب عشاق ومحبي القلعة البيضاء.

«التحرير» تواصلت مع أبناء الزمالك القدامى لوضع «روشتة» لحل المشكلات والعيوب التي ظهرت في فريق الكرة تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للفارس الأبيض، الذي قاد الفريق في ١٥ مباراة ١٣ ببطولة الدوري المصري الممتاز خسر في 3 وتعادل في 2 وتمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات ومباراتين ببطولة الكونفدرالية خسر في واحدة وفاز في أخرى لكنه فشل في التأهل.

واختلفت الآراء حول وضع الحلول لعودة الفارس الأبيض إلى منصات التتويج بالبطولات من جديد كما كان في السابق، فمنهم من رأى ضرورة الإبقاء على إيهاب جلال المدير الفني، ومنهم من طالب برحيله، بالإضافة لوضع بعض النقاط التي قد تفيد الفريق من وجهة نظرهم.
 
- فاروق جعفر

يرى المدير الفني السابق للزمالك، أن فريق الكرة يحتاج أن يكون للمدير الفني الكلمة العليا في التعاقد مع اللاعبين، وأن تبتعد الإدارة نهائيًا عن الاختيار بسبب تأثير وكلاء اللاعبين على مجلس الإدارة، ما يدفعها للتعاقد مع لاعبين غير جديرين بارتداء قميص نادي الزمالك، لأن معظم الوكلاء لا يهمهم إلا مصلحتهم الشخصية.

وطالب جعفر ضرورة "فلترة" اللاعبين استعدادًا للموسم الجديد، لأن هذا الموسم لم يتبق للزمالك سوى بطولة الكأس للمنافسة عليها بعد توديعه بطولة الكونفدرالية وابتعاده عن المنافسة على المركز الثاني في مسابقة الدوري، موضحا ضرورة تدعيم جميع خطوط الفريق لتكوين فريق قوي قادر على المنافسة على جميع البطولات الموسم القادم.

 

 
 
- أيمن يونس

أكد فيلسوف التحليل الكروي أن استمرار إيهاب جلال لنهاية الموسم أفضل من رحيله على أن يرحل مهما كانت النتائج حتى لو فاز بلقب كأس مصر أو لم يوفق.

وأوضح نجم الزمالك السابق أن الفريق يعاني من مشكلات فنية بحتة ولا علاقة لها بالجانب الإداري، لأن جميع اللاعبين حصلوا على مستحقاتهم المالية وكان عليهم التركيز في الملعب فقط دون النظر لأي شيء لكن ما حدث كان عكس ذلك، وشدد يونس على أن درجات التركيز عند لاعبي الزمالك معدومة وهو ما ظهر في بطولة الدوري والكونفدرالية، موضحا أن أداء الفريق في الشوط الثاني يتأثر كل مباراة بسبب الضغوطات الكبيرة على اللاعبين، ويأتي هذا لكثرة التغيير في صفوف الفريق في المواسم الأخيرة.

وأكد يونس أهمية تشكيل لجنة للكرة على أعلى مستوى قادرة على التعاون مع مجلس الإدارة بقيادة محمود أبورجيلة أحد أساطير نادي الزمالك، للتعاقد مع مدير فني أجنبي على أعلى مستوى واختيار أفضل لاعبين يتم الإبقاء عليهم، وما يحتاجه الزمالك من دعم في صفوفه.

 

 
 
- جمال عبد الحميد

أكد نجم نادي الزمالك وكابتن منتخب مصر في كأس العالم أن الحل لعودة أبناء ميت عقبة لمنصة التتويج هو رحيل إيهاب جلال لأنه مدير فني متواضع وليس له تاريخ سابق، قائلًا: "مش كل مدير فني يحقق نتائج طيبة مع فرق ضعيفة مثل مصر المقاصة وإنبي يتولى تدريب الزمالك، فين أولاد النادي؟".

وتابع: "لا بد من استمرار اللاعبين الحاليين في الفريق لمدة 3 سنوات على الأقل لزيادة الانسجام داخل الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة أن الزمالك يمتلك أفضل لاعبين في مصر وإفريقيا".

ورشح جمال عبد الحميد لمسئولي الزمالك التعاقد مع حسن شحاتة لتولي منصب المدير الفني لفريق الزمالك لتاريخه الكبير والعريض في عالم التدريب، وكونه أحد أبناء الزمالك المخلصين.
 

  
- حلمي طولان

طالب حلمي طولان المدير الفني السابق للزمالك، بضرورة استمرار إيهاب جلال، موضحًا أن كثرة التغيير في الأجهزة الفنية والتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين كل موسم أدى إلى غياب التجانس داخل الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وطالب طولان بأن يكون حق اختيار اللاعبين للمدير الفني فقط دون أي تدخل من الإدارة مع الحفاظ على أبناء النادي الذين يتم تصعيدهم من قطاع الناشئين أملاً في استعادة شخصية النادي التي اختفت داخل الفريق.

وأكد نجم الزمالك الأسبق أن الفريق لديه لاعبون متميزون لكن ينقصهم اللعب بطريقة جماعية، ولن ينصلح حال الفريق إذا استمرت الفردية التي باتت عنوانا لأداء الفريق في السنوات الأخيرة.
  
 

- هشام يكن

بدأ نجم نادي الزمالك والمنتخب الوطني قائلًا: «إيهاب جلال شخص في غاية الاحترام والرقي وعلى خلق عال، لكنه لا يناسب النادي ولا بد من رحيله لأنه ليس أحد أبناء نادي الزمالك».

وأرجع يكن سبب رفضه استمرار إيهاب جلال في القيادة الفنية للفريق هو عدم اعتماده على أبناء النادي مثل محمد إبراهيم ويوسف أوباما، بالإضافة إلى أن إمكانياته لا تناسب فريق بطولة بحجم الزمالك.

وطالب هشام يكن بأن يتم تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى من رموز النادي بشرط عدم انضمام حازم إمام وأحمد حسام ميدو بها، موضحا ضرورة التعاقد مع لاعبين متميزين والاستعانة بقطاع الناشئين والبحث عن مدير فني أجنبي مميز.

واختتم يكن كلامه قائلًا: "أنا كابتن مصر واللي باقوله لازم يتسمع، مجلس الإدارة الحالي لازم يرحلوا، لأنهم يتحملون المسئولية كاملة عما وصل له حال فريق الكرة".
 
 

- رضا عبد العال

أكد لاعب نادي الزمالك والأهلي السابق أن استمرار إيهاب جلال لآخر الموسم وبالتحديد حتى موعد مباراة الأهلي أمر ضروري وعادل لكي يتم تقييم المدير الفني بشكل منصف، بالإضافة إلى عدم المجاملة في اختيار اللاعبين قائلًا: "بعض اللاعبين الزمالك كبير عليهم مثل أحمد الشناوي وباسم مرسي وطارق حامد ومعروف يوسف وبدائلهم أفضل مثل روقه ومحمود عبد العزيز وأحمد توفيق ومصطفى محمد المعار لطنطا، ولا بد من التعاقد مع جون أنطوي وعدم مجاملة تامر النحاس وكيل اللاعبين في الصفقات الجديدة".
 
 

- خالد الغندور

شدد نجم الزمالك السابق على ضرورة عودة أبناء النادي مثل محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحي ومحمد عبد الشافي ومحمود عبد المنعم كهربا المعار للفريق، إذا أراد مجلس إدارة النادي عودة الفريق للانتصارات والتتويج بالبطولات.

وأكد الغندور ضرورة رحيل كل اللاعبين الأجانب من الفريق ما عدا حمدي النقاز الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لأن قدراتهم أقل من فانلة نادي الزمالك والفريق يحتاج إلى لاعبين سوبر لتحقيق الفارق.

وطالب الغندور بتشكيل لجنة للكرة تضم كلا من خالد الغندور، وأيمن يونس، ورضا عبد العال، وحازم إمام، وميدو، بجانب التعاقد مع مدير فني أجنبي والأفضل يكون البرتغالي جيسوالدو فيريرا، الذي فاز معه الزمالك ببطولتي الدوري وكأس مصر من أجل استعادة البطولات.

شارك الخبر على