لدى لقائه وفدا من البرلمان البريطاني .. العرادي العلاقة بين البحرين والمملكة المتحدة راسخة ونتوجه لتعزيز التعاون البرلماني

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة 7 أبريل / بنا / أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي عبدالله العرادي بحجم العلاقة الاستراتيجية العميقة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة على كافة الأصعدة، مثمناً الاهتمام الذي توليه القيادتان في البحرين وبريطانيا للارتقاء بمستوى العلاقة بين البلدين بما يحقق مستويات أرفع من التعاون الثنائي، تطلعاً لتحقيق المزيد من النماء والإزدهار والإستقرار.
جاء ذلك خلال لقاء جمع النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي بوفد من البرلمان البريطاني ضم كلاً من: النائب في البرلمان البريطاني و الوزير في حكومة الظل المعني بالشؤون الخارجية مع أوروبا وروسيا وآسيا الوسطى سعادة السيد خالد محمود ، و عضو لجنة الدفاع في البرلمان البريطاني سعادة السيد جوني ميرسر، و عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني سعادة السيد بوب سيلي.

واستعرض النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي مع الوفد جانبا من الإنجازات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وفي ظل نهجه الإصلاحي الذي أخذ البحرين إلى آفاق ديمقراطية رحبة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز مجال حقوق الإنسان ورفع سقف حرية الرأي والتعبير، فضلا عن تعزيز دور المرأة وتمكينها على كافة الأصعدة.

وأكد العرادي أن مجلس النواب يعد واحداً من أهم مظاهر المشروع الإصلاحي، وأن ما تملكه السلطة التشريعية من صلاحيات فعالة، وتطور ملحوظ إنما جاء نتيجة للرعاية المستمرة التي تحظى بها من لدن جلالة الملك، معبراً عن تطلع المجلس النيابي في البحرين إلى تعزيز التعاون التشريعي مع البرلمان البريطاني.

وأثنى النائب العرادي على الدور الفعال الذي تبديه المملكة المتحدة بمعية الدول الشقيقة والصديقة الأخرى عبر الوقوف مع مملكة البحرين بما يعزز أمنها واستقرارها، ويحقق التوجه العالمي للحد من مظاهر العنف والإرهاب في المنطقة.

من جانبه، أكد الوفد البريطاني حرص المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع البحرين في كافة المجالات، خاصة في مجال تنمية العلاقات البرلمانية والتشريعية المشتركة، كما استعرض الوفد مسارات التعاون الثنائي، والتطور الملحوظ في علاقة البلدين الصديقين، مبدياً الوفد تطلعه إلى تعزيز التواصل بما يفتح مزيداً من سبل التعاون، متمنياً للبحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك كل التوفيق والإزدهار.

ع إ ح/ع ذ

بنا 1201 جمت 07/04/2018

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على