العبادي نقدر موقف الأمم المتحدة وقادة الدول الداعمة للعراق ضد "داعش"

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

 أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن تقديره لموقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وقادة الدول الصديقة الذين عبروا عن شجبهم لحادث "تفجير الكرادة" الغادر وسط بغداد الأسبوع الماضي وأكدوا دعمهم ووقوفهم إلى جانب العراق.
وأكد العبادي - خلال استقباله في بغداد رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيش - أن تنظيم(داعش) الإرهابي بعد أن هزم في الفلوجة شرق الأنبار أقدم على فعلة نكراء بتفجير الكرادة وسط بغداد الذي قابله أبناء الشعب العراقي بالاستنكار والتحدي لإجرام الإرهابيين.
وقال العبادي إن القوات المسلحة العراقية ثأرت لدماء الشهداء في الكرادة وقضاء بلدة بصلاح الدين، بالقضاء على المئات من الإرهابيين خلال الأيام القليلة الماضية في منطقة الزنكور بالرمادي والقيارة بنينوي.
من جانبه، أعرب كوبيش عن مواساته العميقة في حادثي الكرادة الشرقية ومرقد "محمد الهادي" في قضاء"بلد"، مؤكدا دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة العراقية في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.
ونوه بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية، وقال ان مؤتمر التحالف الدولي الذي سيعقد في واشنطن في الثاني والعشرين من شهر يوليو سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق في جوانب دعم العمليات الانسانية واغاثة النازحين واعادة الإستقرار في المناطق المحررة والبدء بإعادة إعمارها.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على