الجبير مُلتزمون بمحاربة الإرهاب.. وهزيمة «داعش» مسألة وقت

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنَّه لا توجد دولة مُلتزمة بمحاربة الإرهاب أكثر من السعودية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت"، اليوم الثلاثاء.

وأجاب الجُبير، عندما سُئل عن إذا ما كان تنظيم الدولة "داعش" يخسر الحرب ضد الثوار السوريين الذين تدعمهم السعودية: "داعش سوف يخسر الحرب، ولا يوجد شكٌ في ذلك".

وأضاف: "التحالف الدولي لديه المصادر التي تمكنه من الفوز بالحرب، ولديه الرجال والتكنولوجيا والإرادة، وفي نهاية اليوم هذه حرب لا يمكن لتنظيم داعش أن يفوز بها، وهي مسألة وقت فقط".

وفي حوارٍ له مع القناة الرابعة البريطانية، سأله المذيع عن إذا ما كان التطرف السُني الذي يتبعه "داعش" قد يتحول إلى شكل آخر بعد هزيمتهم، ما دفع الجُبير إلى الرد قائلًا: "نحنُ نفعل ما باستطاعتنا لمحاربة الإرهاب، ولا أعتقد أنَّ أي دولة في العالم أكثر تصميمًا أو التزامًا أو أنفقت الكثير من المصادر والأموال، وبذلت الكثير من الجهد لمحاربة الإرهاب، من المملكة العربية السعودية".

وتابع: "نحن لا نستطيع السماح لهؤلاء الأشخاص بخطف إيماننا، ولا نستطيع السماح لهم بتحويل ديننا المُسالِم – كل الأديان مُسالِمة – إلى طريقة لتبرير العنف، وفي نهاية اليوم فإنَّ السعودية هي تحت مرمى هذه المنظمات المتطرفة لأنَّ السعودية هي المكان الذي وُلِد فيه الدين الإسلامي، وموطن الحرمين الشريفين".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على