موعد ديربي ليفربول وإيفرتون والقناة الناقلة والمعلق.. وموقف مشاركة صلاح بعد الإصابة.. وتصريح هام من كلوب

حوالي ٦ سنوات فى الموجز

كتب: ضياء السقا
عشاق الكرة العالمية على موعد مع مواجهة قوية، في الواحدة والنصف ظهر السبت، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وإيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، بملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، بينما يأتي إيفرتون في المركز التاسع بـ 40 نقطة.
ويسعى ليفربول بقيادة يورجن كلوب لمواصلة نغمة الانتصارات بعدما تغلب في الجولة الماضية على كريستال بالاس، بهدفين لهدف، وشهدت المباراة تألق صلاح، حيث سجل هدفا قاتلا، قاد به فريقه للفوز.
ويحتل الفرعون المصري صدارة هدافي البريميرليج بـ 29 هدفا، بفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 24 هدفا.
وكان النجم المصري قد تألق مع ليفربول، في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا، وصنع أخر، وقاد فريقه للفوز على مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، بملعب أنفيلد، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة.
ورفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ7.
وبعد 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، خرج صلاح مصابا، بعدما شعر بألم في العضلة الضامة، وانتابت الجماهير حالة من القلق خوفا من حجم الإصابة.
[[{"fid":"1783632","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":338,"width":600,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"1"}}]]
موقف مشاركة صلاح أمام إيفرتون
وفي سياق متصل، أعلن موقع "ليفربول إيكو"، المعني بأخبار الريدز، أن إصابة صلاح ستمنعه بصورة كبيرة جدا من المشاركة أمام إيفرتون، السبت، وفي الوقت ذاته لن تعوقه عن المشاركة في لقاء الإياب أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل، بحسب الفريق الطبي.
فيما قالت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية، إن الأطباء نصحوا الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي بضرورة عدم مشاركة نجم الفراعنة، في ديربي ميرسيسايد، حتى ينال مزيدا من الراحة، مشيرة إلى أن الأطباء يرون أن الإصابة في الفخذ، التي تعرض لها اللاعب ليست خطيرة جدا.
[[{"fid":"1783633","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":422,"width":750,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"2"}}]]
كلوب يلمح لإراحة صلاح في الديربي
من جانبه ألمح يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول في مؤتمر صحفي قبل الديربي، إلى إمكانية عدم الدفع بصلاح أمام إيفرتون، قائلا: "فعلنا كل شيء لكي يصبح اللاعب جاهزا.. إذا كان هناك شكوك وليس سليما بنسبة 100% فلن يشارك، لن أخاطر بأي لاعب وليس فقط مو"، مضيفا: "لا يمكنني أن أجعله جاهزا من أجل اللعب في الدربي، لا يمكنك أن تدفعه لذلك ولا يريد مشجعونا ذلك".
[[{"fid":"1783634","view_mode":"wysiwyg","fields":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"wysiwyg","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":900,"width":600,"class":"media-element file-wysiwyg","data-delta":"3"}}]]
وكانت صحيفة ديلى ميل البريطانية، قد طمأنت جماهير ليفربول، على إصابة نجم فريقهم، وكشفت أن صلاح أجرى فحوصات طبية بأحد المستشفيات، على الفخذ، وخضع لجلسة في خيمة أوكسجين، المخصصة للاستشفاء من الإصابات، وأكدت التقارير أنه سليم ولا يعاني من أي شيء خطير.
وأشارت الصحيفة إلى أن نجم الريدز غادر المستشفى بعد الكشف الطبي، وكان في حالة جيدة، ولا يشعر بأي ألم أثناء سيره في حي شيشاير مع صديق له قبل أن يستقلا سيارة مرسيدس.
القنوات الناقلة لديربي الميرسيسايد والمعلق
وتذاع المباراة على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: يوسف سيف.
اقرأ أيضا:
صلاح يهزم رونالدو في دوري الأبطال.. ويحقق رقما قياسيا مع ليفربول
فيديو| ليلة تألق "صلاح" أمام السيتي: هدف وأسيست وانجاز جديد.. والفرعون يتحدى رونالدو
بشرى سارة لعشاق "صلاح" بعد إصابته أمام مانشستر سيتي
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على